رياضة

الجيش الملكي ومدرب “لبؤات الأطلس” يكتسحون ترشيحات جوائز “الأفضل” بإفريقيا

الجيش الملكي ومدرب “لبؤات الأطلس” يكتسحون ترشيحات جوائز “الأفضل” بإفريقيا

كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عن اللائحة النهائية للاعبات اللواتي يتنافسن على لقب الأفضل في إفريقيا برسم موسم 2022 والتي ضمت عشر لاعبات، من ضمنهن غزلان شباك لاعب المنتخب المغربي ونادي الجيش الملكي.

كما يتنافس ثلاثي الجيش الملكي، غزلان شباك وسناء مسعودي وفاطمة تكناوت، للظفر بلقب أفضل لاعبة داخل القارة (الأندية) إلى جانب عشر لاعبات يمثلن أبرز الممارسات في الاندية الإفريقية النسوية.

وضمت قائمة المتنافسين على جائزة مدرب السنة رينالد بيدروس، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية، بيما ضمت قائمة أفضل ناد إفريقي الجيش الملكي من المغرب.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد كشفت الأسبوع الفارط عن اللوائح النهائية (ذكور) المرشحة لنيل جوائزها خلال الحفل الذي سيقام بالعاصمة الرباط يوم 21 يوليوز الجاري.

وتواجد حكيمي في اللائحة النهائية للاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب إفريقي للسنة إلى جانب ساديو ماني، محمد صلاح، رياض محرز، إدوارد مندي، نابي كيتا، إيكامبي، أبوباكار، هالار وخاليدو كوليبالي.

وأدرجت الكاف أيضا الإطار الوطني، وليد الركراكي، في اللائحة النهائية لجائزة أفضل مدرب إلى جانب أليو سيسي، بيتسو موسيماني، كارلوس كيروش وتوم سانتفيت، في الوقت الذي سقط فيه إسم الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش.

وعلى مستوى جائزة أفضل لاعب في المسابقات الإفريقية، تواجد ثلاثي الوداد أشرف داري، يحيى جبران وزهير المترجي، في الوقت الذي سيكون فيه كل من المنتخب المغربي والوداد الرياضي مرشحين للفوز بلقب أفضل فريق ومنتخب خلال السنة الماضية.

وسيقام حفل الأفضل لهذا العام في المغرب يوم 21 يوليوز المقبل، على هامش بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات “المغرب 2022” والتي تنظم خلال الفترة من 2 وحتى 23 يوليوز.

وسيتم تحديد الفائزين والفائزات من خلال أصوات قادة ومدربي الاتحادات الأعضاء ومجموعة الدراسة الفنية التابعة للكاف والصحفيين المختارين وأساطير كرة القدم الأفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News