فن

من “جودية” لـ”كنينات”..مسلسلات خسرت مقاعدها في رمضان تعود للشاشة

من “جودية” لـ”كنينات”..مسلسلات خسرت مقاعدها في رمضان تعود للشاشة

تبدأ القنوات الوطنية قريبا عرض بعض الأعمال التي لم تستطع ضمان مكانها في البرمجة الخاصة برمضان، بسبب المنافسة الشرسة وشروط المعلنين أحيانا.

واختارت القناة الأولى التخلي عن عرض سلسلة “التيساع في الخاطر” التي تحمل طابعا كوميديا واجتماعيا، ضمن برامجها، بسبب رغبتها في منح مساحة أكبر للأعمال الدرامية التي عادة ما تحقق نجاحات أكبر.

وسلسلة “التيساع في الخاطر” لمخرجها هشام الجباري، تدور أحداثها حول عائلتين اجتمعتا في المنزل نفسه للتحضير لمناسبة زفاف، إلا أن المشاكل تشوب علاقتهما، ومن ثم تقع كل شخصية في حيرة بين أن تختار مصلحتها الفردية وبين نضالها من أجل مصلحة العائلة بأكملها

ويهدف سيتكوم “التيساع في الخاطر” الذي جرى تصوير مشاهده بمدينة بن سليمان إلى إبراز أهمية العائلة ودورها في حياة الفرد، خاصة بعد ظروف جائحة كورونا.

ويشارك في بطولتة السيتكوم ثلة من الممثلين من أبرزهم عزيز داداس، وماجدولين الإدريسي، وعبد الله ديدان، بالإضافة إلى هند السعديدي، ومحمد باسو، وسيمو السدراتي، وعبد الكريم الشبوبة، وبديعة الصنهاجي، وآخرون.

ولم تر سلسلة “الكنينات” النور في شهر رمضان المنصرم، وهي تحمل طابعا هزليا وكوميديا مكونة من 24 حلقة ومدة كل واحدة منها 24 دقيقة، تدور أحداثها حول ثلاث كنائن هن دنيا بوطازوت وجميلة الهوني وصوفيا شرف، يعشن مع أب أزواجهن وتحدث بينهن صراعات مضحكة تتعلق بمن ستشرف على المنزل الكبير، إلى أن فاجأهن حماهن بزواجه مرة أخرى لتتوالى سلسلة من الأحداث داخل البيت.

وجرى تصوير مشاهد سلسلة “الكنينات” لمخرجها ابراهيم الشكيري في شهر غشت الماضي، بين مدينتي الدار البيضاء والمحمدية.

ويشارك في بطولتها الفنانة دنيا بوطازوت، والفنان محمد الجم، وراوية، وجميلة الهوني، وخديجة علوش، فضلا عن صوفيا شرف في أول تجربة لها في مجال التمثيل، بعد تحقيقها شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولم يتمكن صناع سلسلة “خو خواتاتو” من عرضها في شهر رمضان المنصرم على القناة الثانية، لعدم الإنتهاء من تصويرها، وهي من كتابة يحيى أفندي وعدنان موحجة، وإخراج عبد الرفيع.

وتدور أحداثها في قالب كوميدي اجتماعي، حول قصة عزيز الذي يجد نفسه وصيا على أخواته السبعة بعد وفاة والديه إثر حادثة سير، ما يضطره لمغادرة عمله والاشتغال في محل التجميل الذي تركه والده، الأمر الذي سيحد من طموحاته وأحلامه، في سبيل رعاية أخواته والحرص على مساعدتهن في حياتهن.

وتتوالى الأحداث في جو من الإثارة والمفاجآت المتواصلة في حبكة درامية متماسكة، تتوسطها علاقات جدلية تنشأ ما بين عزيز وأخواته السبعة، قوامها الحب والحرب لتصعب عليه مهمته في لم شملهن، إلا أن الأمانة التي ألقيت على عاتقه تجعل منه شخصا مختلفا همه الوحيد أن يرسو بالسفينة لبر الأمان مضحيا بكل أمانيه ورغباته.

ويشارك في بطولتها، كل من الفنان عدنان موحجة، وبديعة الصنهاجي، والفنانة فضيلة بنموسى، ويحيي الفاندي، وهند بن جبارة، وعادل أبا تراب، ومونية لمكيمل، وسلمى السيري، وعزيز بوزاوي، ودعاء يحياوي، ومريم الزبير في أول تجربة لهما في مجال التمثيل.

وتخلف أيضا عرض مسلسل “جريت وجاريت” لمخرجته لميس خيرات في شهر رمضان المنصرم، رغم تحضيره من أجل العرض، والذي تدور أحداثه حول معاناة نساء من مختلف الطبقات الاجتماعية، إذ ينقل يومياتهن المعاشة، وكذا تفاصيل ترصد الاختلاف بينهن.

ويشارك في هذا العمل، كل من الفنان رشيد الوالي، وسحر الصديقي، وسعاد خيي، وطارق البخاري، وفاطمة الزهراء الحرش، وزينب عبيد وآخرين.

وغيرت الأولى برمجتها في آخر لحظة، إذ تقرر عدم عرض مسلسل “جودية” خلال شهر رمضان، وهو من توقيع السيناريست بشرى ملاك وإخراج صفاء بركة، تحت إشراف المنتج المغربي خالد النقري عن طريق شركة “ديسكونكتيد” لصالح القناة الأولى.

و”جودية” مسلسل درامي يتألف من 24 حلقة، مدة كل واحدة منها 42 دقيقة، وتدور أحداثه حول فتاة تسعى إلى الانتقام بعدما تنقلب حياتها رأسا على عقب بسبب وفاة والدتها، التي تبوح لها بسر وتترك لها وصية تطالبها فيها بالانتقام من أشخاص اعتدوا عليها في الماضي، لتقرر بطلة المسلسل خوض هذه الرحلة، مشيرة إلى أن الأحداث ستكون مليئة بالتشويق والإثارة.

ويشارك في مسلسل جودية ثلة من الممثلين من بينهم ابتسام العروسي، وعبد النبي البنيوي، وهاجر المصدوقي، وحميد الزوغي، ونجاة الوافي، وجواد السايح، ورجاء خرماز، وأحلام حجي، إلى جانب مجموعة من الوجوه الشابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News