سياسة

الأحرار يرفض “التشويش الممنهج” على الحكومة ويؤكد تمسكه بالتزاماته وعهوده

الأحرار يرفض “التشويش الممنهج” على الحكومة ويؤكد تمسكه بالتزاماته وعهوده

رفض حسن بن عمر، عضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار، ما أسماه بـ”التشويش الممنهج” ضد الحكومة، واعتبر أنه “يعطي الفرصة لأعداء الوطن لنشر الإشاعات، والضرب في إنجازات المملكة، مؤكدا في المقابل تمسك الحزب الذي يقود الحكومة بالوفاء بالتزاماته وعهوده التي تعهد بها أمام المواطنين.

وأضاف بن عمر في كلمة له خلال أشغال المؤتمر الجهوي للحزب بدرعة تافيلالت، أن المغرب يحظى باهتمام خاص في المحافل الدولية، بفضل تدبيره الجيد لعدد من القطاعات بما فيها الطاقات المتجددة ومحطات تحلية المياه، مبرزا أن المملكة تعد مثالا يحتذى به في عدد من القطاعات، وفي طريقة تدبيره للأزمة الصحية.

وأشار بن عمر إلى العمل الحكومي المنجز للتجاوب مع انتظارات المواطنين في ظل الأزمات المتتالية، موضحاً أن الحكومة أقرت دعماً لعدد من القطاعات ضمنها السياحة والفلاحة والنقل، إضافة إلى ذلك حرصت على الالتزام بالبرنامج الحكومي، وعدم التخلي عن البرامج والأوراش الكبرى المتعاقد حولها.

وسجل القيادي بحزب الأحرار، أن الحكومة تمكنت في أقل من سنة على تنصيبها من المصادقة على 22 مرسوما تطبيقيا لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية مما سيتيح لـ11 مليون مغربي ومغربية وذوي حقوقهم من التغطية الصحية، لافتا إلى أنها صادقت على أكثر من 21 مشروعا استثماريا، سيخلق أكثر من 11 مليون منصب شغل، كما عملت على تخصيص 16 مليارا إضافية في إطار صندوق المقاصة.

من جهة أخرى، أكد بن عمر أن الحزب لم يتوقف عن العمل يوما، وأن الغرض من لقاءاته التواصلية السابقة لم يكن بغرض ربح أصوات انتخابية، مسترسلاً “5 سنوات وحنا خدامين عمرنا وقفنا، وهاد المؤتمرات اليوم هي فرصة جديدة ومتجددة، للتواصل والنقاش حول عمل الحكومة، وحول الأمور التنظيمية للحزب بالجهة”.

هذا، وعقد حزب التجمع الوطني للأحرار،أمس الأحد بالرشيدية، مؤتمره الجهوي لجهة درعة تافيلالت، بحضور أعضاء من المكتب السياسي وعدد من أطر وبرلمانيي الحزب، وتميزت أشغال الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر، الذي نظم تحت شعار “مسار التنمية”، بتقديم مداخلات لأعضاء بالمكتب السياسي وبرلمانيي ومنسقي الحزب بأقاليم الجهة، أبرزوا خلالها أهم محطات الحزب والجهود التي يبذلها في مختلف الميادين من أجل تحقيق الأهداف التنموية.

كما أشاروا إلى أهمية البرامج التي تتبناها الحكومة الحالية في ظل الإكراهات الاقتصادية العالمية، مشددين على أن الحزب مستمر في تنزيل وعوده والوفاء بالتزاماته على المستويات الإقليمية والجهوية والوطنية.

وفي هذا السياق، أكد المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة درعة تافيلالت، سعيد شبعتو، أن الحزب يتبع نهج “السياسة النبيلة”، مشيدا بالمجهودات التي تقوم بها الحكومة على جميع المستويات، وذلك رغم الصعوبات المرتبطة بالسياق الدولي.

وأكد أن مؤتمر الحزب بجهة درعة تافيلالت يعد مناسبة جيدة للتواصل مع مناضلي الحزب على المستوى الجهوي، مبرزا أنه يشكل محطة تنظيمية لانتخاب أعضاء المجلس الجهوي ولبنة هامة في مسار تقوية الحزب.

من جهته، أكد عضو المكتب السياسي للحزب، محمد صديقي، أن هذا المؤتمر الجهوي يعد محطة جديدة في مسار “التنمية الذي اعتمده الحزب منذ المؤتمر الوطني، ومناسبة لنقاشات هامة جدا حول تنمية الجهة”، وكذا التواصل مع كل فئات الحزب.

وأشار صديقي، أن المؤتمر الجهوي شكل مناسبة للنقاش مع منتخبي الحزب في الجماعات الترابية والبرلمان ومجلس الجهة وأعضاء بالمكتب السياسي ولطرح تساؤلات حول العمل الحكومي وسبل تنزيل الأوراش الكبرى على صعيد الجهة، وكذا العمل الذي يقوم به المنتخبون في مجال التدبير المحلي كامتداد للعمل الحكومي.

وأكد على التزامات الحزب اتجاه المواطنين التي توجد في برنامج الحكومة التي تتسم بالانسجام وتعمل بسرعة على تنزيل المشاريع المهيكلة، وتقوم بتدبير الظرفية الصعبة التي يعيشها العالم بكامله للتخفيف من تداعياتها على المواطنين.

وتضمن جدول أعمال هذا المؤتمر مناقشة المؤتمرين لبرنامج الحزب الجهوي ومخطط العمل بالجهة، وانتخاب أعضاء المجلس الجهوي لدرعة تافيلالت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News