رياضة

متفوقا على منتخبات عالمية.. “أسود الفوتصال” يقتربون من “بيغ 5” عالميا

متفوقا على منتخبات عالمية.. “أسود الفوتصال” يقتربون من “بيغ 5” عالميا

واصل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة تسلق المراتب في الترتيب الدولي للمنتخبات بعدما ارتقى إلى الرتبة التاسعة عالميا، متفوقا على منتخبات كبيرة على غرار المنتخب الإيطالي.

وصعد “أسود الفوتصال” إلى المركز الـ9 عالميا، وفق آخر تحديث أصدره صباح اليون الأربعاء موقع “Futsal World Ranking” المتخصص في تصنيف منتخبات كرة القدم داخل القاعة، والمعتمد من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ورفع المنتخب الوطني لكرة القدم لكرة القدم يرصيده إلى 1441 نقطة، بعدما صعد مركزا واحدا مقارنة مع آخر تصنيف والذي صدر السبت الماضي وكان يحتل فيه المركز العاشر عالميا، وأصبح على بعد 241 نقطة عن المركز الخامس عالميا، الذي يحتله المنتخب الروسي بـ1687 نقطة.

وتفوق “الأسود” على منتخبات كبيرة في التصنيف الدولي على غرار المنتخب الإيطالي، الذي تراجع إلى المركز العاشر بـ1435 نقطة، وأوكرانيا (11)، وكولومبيا (12)، وأذربيجان (13) واليابان (14) وكرواتيا (15) وصربيا (16) والتشيك (17) وفنلندا (18) وفرنسا (19).

وحافظ المنتخب البرازيلي على صدارة المنتخبات العالمية بـ1796 نقطة، أمام إسبانيا، الثاني بـ1754، فيما المركز الثالث عاد للبرتغال بـ1744، وخلفه الأرجنتين بالرصيد نفسه من النقاط.

ويعود الفضل في صعود “الأسود” إلى المركز الـ9 عالميا إلى تتويجه يوم أمس الثلاثاء بلقب كأس العرب للمنتخبات بالسعودية للمرة الثانية في التاريخ، إثر تفوقه في المباراة النهائية على المنتخب العراقي (3-0).

واحتفظ المنتخب الوطني بلقبه كبطل لكأس العرب للمنتخبات في نسختها السادسة بعد أن فاز بالنسخة الماضية التي أقيمت في مصر.

ويجني منتخب كرة القدم داخل القاعة، تحت قيادة المدرب الوطني هشام الدكيك، ثمرة التألق الكبير في الفترة الأخيرة، بعدما تجاوز لأول مرة في التاريخ، في شتنبر الماضي، دور مجموعات كأس العالم وأقصي من ربع النهائي أمام المنتخب البرازيلي، متصدر الترتيب العالمي، بنتيجة (1-0).

وسبق ذلك احتفاظ “أسود الفوتصال” بلقب كأس إفريقيا للأمم في شتنبر 2020 المنظم بالمغرب، بعدما سبق لهم التتويج بنسخة 2016 بجنوب إفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News