فن

مريم باكوش تجسد دور زوجة الملك في مسلسل إماراتي عن “السيرة الهلالية”

مريم باكوش تجسد دور زوجة الملك في مسلسل إماراتي عن “السيرة الهلالية”

تخوض الممثلة المغربية مريم باكوش تجربة جديدة، من خلال مسلسل تاريخي عربي يحكي عن السيرة الهلالية، الذي يجري حاليا تصوير مشاهده بمدينة مراكش، من إنتاج شركة إماراتية.

وأعربت باكوش عن سعادتها، لمشاركتها في عمل ضخم يضم ثلة من الفنانين العرب، خاصة  وأنه سيعرض عبر منصة “نيتفليكس” العالمية.

وكشفت باكوش في تصريح لجريدة “مدار21” أنها تجسد في المسلسل التاريخي دور زوجة الملك، متمنية أن تنال مشاركتها إعجاب الجمهور العربي.

وهذا العمل، تشارك فيه أيضا الإعلامية والممثلة الإماراتية مهيرة عبد العزيز، التي كشفت في تصريح سابق للجريدة، أنها تجسد دور خضرة الشريفة خلال مرحلة شبابها، وفترة أمومتها.

ويجمع المسلسل المذكور، المكون من 8 حلقات، ثلة من نجوم الوطن العربي، من السعودية والبحرين، وتونس، والمغرب، والإمارات.

ويذكر أن السيرة الهلالية، إحدى أشهر السير الشعبية العربية، وهي ملحمة طويلة، تتفرع عنها العديد من القصص.

وتروي السيرة الهلالية، التجربة الحياتية للحلف الهلالي المكون من قبائل تقاتل وتدافع عن قيم الأمة وشرفها، وتعيد السيرة الشعبية تاريخ الأمة وتفسره بطريقة فنية.

وفي السيرة، يتزوج “رزق” من “خضرة الشريفة” ابنة الأمير “قرضة الشريف” حامي الحرمين وحامل مفتاح الروضة الشريفة، وينجب منها “أبو زيد الهلالي سلامة”، ليكون بذلك جامعا لطرفي المجد، فهو بذلك شريف من نسل النبي يأخذ ويرث من ناحية أمه الحكمة والعلم، ومن ناحية أبيه مجد البطولة وعنفوان الفروسية، لتتوالى سلسلة من الأحداث.

ويشار إلى أن مريم باكوش، كانت قد شاركت قبل أشهر في فيلم “لاعب الشطرنج” الذي يحمل طابعا بوليسيا ويُعالج قضايا متعلقة بجرائم من بينها جريمة النصب والاحتيال وغيرها من المواضيع الأخرى، إلى جانب ثلة من الفنانين من بينهم يونس ميكري، وعبد الرحيم المنياري، وسارة فارس، وسعاد التازي، من إخراج حسن غنجة وإنتاج القناة الثانية، فيما تكلف عمر الجدلي بكتابة السيناريو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News