رياضة

الرجاء يرافق الوداد لـ”الشامبيونزليغ” والجيش يعود من بوابة كأس “الكاف”

الرجاء يرافق الوداد لـ”الشامبيونزليغ” والجيش يعود من بوابة كأس “الكاف”

حسم الرجاء الرياضي رسميا البطاقة الثانية تمثيل الكرة الوطنية في مسابقة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، بعدما أمّن وصافة ترتيب الدوري الاحترافي، يوم أمس (الجمعة)، بفوزه في الجولة قبل الأخيرة (29).

واحتاج الرجاء إلى هدف واحد للظفر بالنقاط الثلاث أمام ضيفه نهضة الزمامرة، حمل توقيع سفيان رحيمي في الدقيقة الـ66، في لقاء شهد إشهار الحكم رضوان جيد ثلاث بطاقات حمراء في وجه عبد الحق حميدوش (د65) ومحمد حمدان (د90) من نهضة الزمامرة، ومحمد المكعازي (د90) من الرجاء.

وعزّز الرجاء مركزه في الوصافة برصيد 56 نقطة، بفارق ست نقاط عن الجيش الملكي، ثالث الترتيب، الذي سيواجه اليوم ضيفه أولمبيك آسفي وقد حسم المشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم المقبل بعد غياب لسبع سنوات عن المسابقات الإفريقية، فيما تراجع نهضة الزمامرة للمركز الأخير بـ29 نقطة.

وبحسم المركز الثاني، يكون الرجاء قد ضمن مشاركته في دوري أبطال إفريقيا للموسم الثالث تواليا رفقة غريمه الأحمر، الوداد الرياضي، الذي انتزع منه درع الدوري الاحترافي بشكل رسمي في الجولة قبل الماضية (27).

وفي مشاركتيه الأخيرتين، أفلح الرجاء في بلوغ نصف نهائي “شامبيونزليغ” عام 2019 بعد غياب امتد لـ15 سنة عن هذا الدور، وخسر أمام الزمالك المصري (4-1)، لكن، نسخة الموسم الماضي كانت الأسوأ للفريق، بعدما فشل في تجاوز الدوري التمهيدي الثاني وأقصي أمام تونغيث السنغالي المغمور، ليتحوّل “النسور” إلى المنافسة في مسابقة كأس “الكاف” التي أحرزوا لقبها في 10 يوليوز الجاري على حساب شبيبة القبائل الجزائري (2-1).

وستكون مشاركته في النسخة المقبلة لدوري الأبطال الـ19 في تاريخ “القلعة الخضراء”، وتمكن فيها من إحراز اللّقب في ثلاث مناسبات (1989، 1997، 1999)، ويمنّي النفس بالعودة إلى منصة تتويج أمجد الكؤوس الإفريقية التي غاب عنها لـ22 عاما، علما أنه أحرز في السنوات الأربع الأخيرة لقبين في كأس الكونفدرالية الإفريقية (2018 و2021)، وكأس السوبر الإفريقية عام 2019، وتنتظره مباراة قوية في كأس السوبر الموسم المقبل ضد الأهلي المصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News