صوت الجامعة | مجتمع

رحلة عبور طالب متفوق بكلية المحمدية إلى أنثى لإنقاد زميلته من حافة الرسوب

ما يزال الوسط الجامعي يعيش على وقع الصدمة، بعد فضيحة تنكر طالب في زي نسائي لاجتياز امتحان السداسية السادسة من شعبة الاقتصاد لفائدة طالبة، وذلك برحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية الحسن الثاني بالمحمدية.

وباتت الواقعة حديث الصفحات الخاصة بالطلبة على مواقع التواصل الاجتماعي، وموضوع بعضهم الذين يجتازون هذا الأسبوع الامتحانات الحضورية للدورة الربيعية العادية، تاركة صدمة لدى رفاقه وأساتذته الذين يشيدون بمستواه العالي.

أستاذ بالجامعة أشاد بالطالب الذي يعد من المتميزين في سلك الماستر، لكنه اختار التضحية بمساره التعليمي لينقد زميلته من حافة الرسوب وتكرار السنة، غير أن خطته باءت بالفشل بعد دقائق من انتحاله صفتها، إذ إنه أثار استغراب اللجنة المكلفة بالحراسة، التي تدخلت على الفور للتحقق من هويته، قبل أن ترفع الستار عن جريمتي انتحال صفة وحالة غش من نوع جديد وغير مسبوق في تاريخ الكلية.

وأفادت مصادر للجريدة، أن الطالب رهن الحراسة النظرية، منذ يوم أمس الثلاثاء، حيث فتحت المصالح الأمنية تحقيقا في الواقعة للكشف عن ملابسات القضية.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الكلية اجتماعه بعد نهاية الامتحانات العادية لسلكي الإجازة والماستر، للتداول في الواقعة قصد توقيع عقوبات في حق الطالبين، التي قد تصل حد التوقيف عن الدراسة.

وأكدت مصادر أن الجامعة لم تقرر بعد بشأن العقوبات المتعلقة بالواقعة التي تعد الأولى من نوعها في صفوف الكلية، التي اعتادت على وسائل الغش التقليدية، التي عادة ما تحرم مرتكبها من فصل أو التوقف لسنة قبل استئناف الدراسة من جديد.

وبخلاف ما راج حول هندام الطالب، فلم يلجأ للتخفي في نقاب كما ورد في عدد من الصفحات، بل اعتمد زي “كاجول” منسقا إياه بحجاب، متزينا بمكياج صاخب يخفي ملامحه الرجولية، التي ظلت بارزة بشكل كاف للفت انتباه اللجنة.

وتلاحق الطالبة المعنية، تهمة من نوع آخر حول علاقتها بالطالب الذي خاض تجربة التحول من رجل إلى امرأة، مضحيا بمساره وشهادته الجامعية في سبيل تفوقها.

ويذكر أن كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية، التابعة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، كانت قد اهتهزت يووم أمس الثلاثاء على وقع “فضيحة” جديدة،  خلقت صدمة لدى طلبة هذه المؤسسة الجامعية، بعد توقيف حالة وصفت بـ”الغريبة” للغش في الامتحانات.

وأكدت مصادر الجريدة، أن عناصر الشرطة بالمحمدية، اعتقلت الطالب المتهم بانتحال صفة للتحقيق معه تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.