ثقافة

موسم أصيلة الثقافي الدولي الـ43 ينطلق نهاية الشهر

موسم أصيلة الثقافي الدولي الـ43 ينطلق نهاية الشهر

تنطلق فعاليات الدورة الثالث والأربعين لموسم أصيلة الثقافي الدولي بتنظيم من مؤسسة منتدى أصيلة، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، في دورتين، في الصيف وفي الخريف.

وستخصص الدورة الأولى من الموسم، المنظم بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة) وبلدية أصيلة، للفنون التشكيلية، وتستمر من يوم الخميس 30 يونيو الجاري إلى غاية الأحد 24 من يوليوز القادم.

وسيعرف برنامج الدورة الصيفية تنظيم مشغل الصباغة على الجداريات، كما جرت العادة منذ ربيع 1978، والذي سينشطه هذا العام 12 فنانا في مختلف أزقة مدينة أصيلة العتيقة، وكذا تنظيم مشغل الصباغة على الجداريات الخاص بأطفال مدينة أصيلة (من 30 يونيو إلى 5 يوليوز)، ومشغل الرسم بمشاركة 12 فنانا في مشاغل الفنون التشكيلية في قصر الثقافة.

كما يحتوي البرنامج على مشغل أطفال الموسم في حدائق قصر الثقافة، إلى جانب معرضين للفنانين المغربيين يوسف الكحفاي ومصطفى مفتاح في رواق المعارض بمركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية، ومعرض أعمال “مشغل أطفال الموسم” الذي سيقام أيضا في رواق المعارض بمركز الحسن الثاني.

وسيكون متتبعو موسم أصيلة على موعد مع “معرض الفنانين الزيلاشيين الشباب” الذي سيقام بديوان قصر الثقافة ، إلى جانب ورشة “الإبداع الأدبي” لفائدة طلبة المدارس الإعدادية والثانوية في أصيلة.

أما الدورة الثانية من موسم أصيلة من هذا العام ، فستنظم من الأحد 16 أكتوبر إلى السبت 5 نونبر المقبل، وتستضيف مجموعة ندوات ، وذلك في إطار الدورة 36 لجامعة المعتمد ابن عباد المفتوحة.

وستشهد هذه الندوات حضورا عربيا وإفريقيا ودوليا لافتا ،بمشاركة صفوة من الباحثين و المفكرين وأصحاب قرار نافذين. بالإضافة الى مشاغل الفنون والحفر، والمعارض الفنية وورشات إبداعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News