صحة

مسؤولو الصحة في أمريكا يوصون بمنح لقاحات كورونا للأطفال الأقل من 5 سنوات

أوصت هيئة صحية في الولايات المتحدة، بمنح اللقاحات المضادة لكوفيد-19 للرضع والأطفال في عمر سنة إلى سنتين وعمر ما قبل المدرسة، وهي المجموعة الوحيدة التي لم تمنح جرعات اللقاحات بعد.

وهذا القرار أعلنته مديرة المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، بعد ساعات من تصويت لجنة استشارية بالإجماع على ضرورة توفير اللقاحات للأطفال بداية من سن 6 أشهر.

وقالت مديرة المراكز الدكتورة روشيل والينسكي في بيان “نعلم أن ملايين الآباء ومقدمي الرعاية حريصون على تطعيم أطفالهم الصغار، وبقرار اليوم، يمكنهم ذلك”.

وكانت اللجنة الاستشارية للمراكز قالت في وقت سابق إن الجرعات توفر للأطفال الصغار الحماية من إيداع المستشفيات والوفاة والمضاعفات طويلة الأمد المحتملة التي لا تزال غير مفهومة بشكل واضح. فيما قال أوليفر بروكس، عضو اللجنة، “لقد اتخذنا خطوة كبرى إلى الأمام اليوم”.

وتستعد الحكومة الأميركية لبدء منح جرعات اللقاحات للأطفال مطلع الأسبوع المقبل، مع طلب ملايين الجرعات لتوزيعها على الأطباء والمستشفيات وعيادات الصحة المجتمعية في جميع أنحاء البلاد.

ويذكر أن أقل من ثلث الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام و11 عاما تلقوا جرعات اللقاحات منذ اتاحة التطعيم لهم في نونبر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.