سياسة

أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يشيد بالتضامن الفعال للملك مع الفلسطينيين

أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يشيد بالتضامن الفعال للملك مع الفلسطينيين

أشاد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، اليوم الأربعاء بالرباط، بالتضامن الفعال الملك محمد السادس لفائدة الفلسطينيين وبالعمل والمبادرات التي تقوم بها وكالة بيت مال القدس الشريف لخدمة الساكنة المقدسية.

وثمن إبراهيم طه، خلال زيارته لمقر وكالة بيت مال القدس الشريف، الدور الملموس الذي تضطلع به هذه الوكالة لإنجاز العديد من المشاريع التنموية والأنشطة لفائدة المقدسيين ودعم صمودهم .

وقال الأمين العام للمنظمة، في تصريح لقناة (M24) التابعة للمجموعة الإعلامية لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمناسبة “نحن منبهرون وسعداء بالاطلاع عن كثب على مبادرات الملك وتضامنه الفعال مع الفلسطينيين، ونثمن العمل الذي تقوم به وكالة بيت مال القدس الشريف لفائدة المقدسيين “.

كما أشاد ابراهيم طه بإحداث المركز الثقافي المغربي “بيت المغرب”، في مدينة القدس الشريف، بهدف إشاعة قيم التسامح والتعايش بين الثقافات والأديان السماوية الثلاثة.

من جهة أخرى، توقف إبراهيم طه عند التاريخ المشترك بين منظمة التعاون الإسلامي والمملكة المغربية ،مذكرا بأن تأسيس المنظمة تم في العاصمة الرباط سنة 1969 .

من جانبه، قال محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس، إن هذا اللقاء شكل مناسبة لبحث سبل التعاون ودعم منظمة التعاون الإسلامي لوكالة بيت مال القدس الشريف وتعبئة التمويل اللازم لتنفيذ مشاريع في المدينة المقدسة.

وأعرب الشرقاوي، في تصريح مماثل، عن الأمل في تحقيق مزيد من التعبئة، بما يخدم القدس والمقدسيين، تحت إشراف الملك رئيس لجنة القدس.

وتم بهذه المناسبة، تقديم عرض موجز عن وكالة بيت مال القدس الشريف وعرض فيلم قصير حول حصيلة آخر البرامج المنجزة خلال الفترة ما بين 2021 -2022 في القدس. كما تم تقديم عرض حول منصة الدلالة للتجارة التضامنية والاجتماعية.

وجرى أيضا خلال هذا اللقاء تقديم عرض حول المركز الثقافي المغربي بالقدس وتقديم درع الوكالة للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي،فضلا عن القيام بجولة في فضاءات الوكالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News