بيئة

مباحثات بباريس لتعزيز تصدير الإلكترون الأخضر للمغرب

مباحثات بباريس لتعزيز تصدير الإلكترون الأخضر للمغرب

تبادلت الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء مع نظيرتها الفرنسية وجهات النظر المتعلقة بالسبل المستقبلية الكفيلة بتحفيز وتعزيز تصدير الإلكترون الأخضر من المملكة المغربية، التي تزخر بإمكانيات كبيرة في هذا المجال، نحو فرنسا، لا سيما في السياق الحالي الذي يتّسم باعتماد الاتحاد الأوروبي في مجمله على الطاقة التقليدية القادمة من دول أوروبا الشرقية.

واستقبل رئيس ومديري ومفوضي الهيئة الفرنسية لضبط الطاقة بمقرها في باريس، الثلاثاء الماضي، وفدا مهما للهيئة الوطنية لضبط الكهرباء يرأسه رئيسها، عبد اللطيف برضاش.

وقد إستٌهلّ هذا اللقاء الثنائي بين مجلسي الهيئة المغربية لضبط الكهرباء والهيئة الفرنسية لضبط الطاقة باجتماع بين رئيسي الهيئتين تم التركيز خلاله بشكل أساسي على التعاون بين الجهتين.

وقد تميز يوم العمل هذا بتبادل المعلومات والخبرات والممارسات الجيدة حول العديد من الموضوعات المشتركة، وبالخصوص تلك المتعلقة بتسعير الشبكات.

وبهذه المناسبة، صرّح رئيس الهيئة الفرنسية لضبط الطاقة، جان فرانسوا كارينكو، أن “دور منظمي الطاقة يظل ضروريا للحكومات، حيث أنهم يزودونها بالخبرة التقنية والشاملة والرؤية اللازمة لاستشراف المستقبل”.

وبدوره، أشاد عبد اللطيف برضاش، رئيس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، بالدور الحالي والمستقبلي للهيئة الفرنسية لضبط الطاقة داخل تجمع منظمي الطاقة لدول حوض البحر المتوسط “ميدريݣ” وكذا الشبكة الفرنكوفونية لمنظمي الطاقة، حيث صرح أن “الهيئة المغربية لضبط الكهرباء تتطلع باستمرار إلى المستقبل وتؤمن أن كلا هيئتي الضبط المغربية والفرنسية لهما دور رئيسي في التعاون الثلاثي بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط أوروبا وإفريقيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News