سياسة | مجتمع

وزارة التعليم تُسخر 1520 مركزَ امتحان لإجراء اختبارات الباكالوريا

وزارة التعليم تُسخر 1520 مركزَ امتحان لإجراء اختبارات الباكالوريا

كشف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، أنه تم تسخير 1520 مركزَ امتحانٍ لإجراء الاختبارات وتصحيح أوراق إنجازات التلاميذ، مؤكدا أنه تم تشكيل خلايا اليقظة والتتبع مركزيا ومحليا لمواكبة وتأمين محطات هذا الاستحقاق.

وضمن عرض قدمه اليوم الخميس أمام مجلس الحكومة، حول معطيات ومستجدات امتحانات البكالوريا- دورة 2022، أوضح بنموسى، وفق ما أكد الناطق الرسمي باسم الحكومي، خلال الندوة الأسبوعية للحكومة، أن عدد المترشحات والمترشحين لخوض امتحانات الباكالوريا شهد زيادة بنسبة 8 في المائة.

وسجل وزير التعليم،  اتخاذ كل الضمانات الكفيلة بتنظيم هذا الامتحان الوطني في جو من الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص، بدءا من تأمين فضاءات الطبع والاستنساخ ونقل المواضيع من مراكز التوزيع إلى مراكز الامتحان، وصولا إلى عملية التصحيح ومسك النقط.

وقال بنموسى إنه حرصا على مواكبة استعدادات المترشحات والمترشحين ومصاحبتهم في التحضير للاختبارات في ظروف جيدة، تمت موافاتهم عبر بريدهم الإلكتروني بوثائق تأطيرية، فضلا عن تكثيف حصص الدعم التربوي وتكييف مواضيع وظروف إجراء الاختبارات لفائدة المترشحات والمترشحين في وضعيات خاصة.

وأعلنت وزارة التعليم في وقت سابق، عن إجراء اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، أيام 20 و21 و22 يونيو بالنسبة للقطب العلمي والتقني والمهني. ويضم هذا القطب شعبة العلوم التجريبية بمسالكها، وشعبة العلوم الرياضية بمسلكيها، وشعبة علوم الاقتصاد والتدبير بمسلكيها، وشعبة العلوم والتكنولوجيات بمسلكيها، وشعبة الفنون التطبيقية، وجميع مسالك البكالوريا المهنية.

وتجرى الدورة العادية يومي 23 و24 يونيو بالنسبة لقطب الآداب والتعليم الأصيل. ويضم هذا القطب شعبة الآداب والعلوم الإنسانية بمسلكها، وشعبة التعليم الأصيل بمسلكها،فيما يجرى يوم 23 يونيو اختبار مادة علوم الحياة والأرض المسلك تسيير ضيعة فلاحية.وسيعلن عن نتائج الدورة العادية لامتحان نيل شهادة البكالوريا يوم 01 يوليوز، ويعلن عن نتائج الدورة الاستدراكية لامتحان نيل شهادة البكالوريا يوم 22 يوليوز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News