سياسة

مجلس المستشارين يناقش رأي “مجلس الشامي” حول التحول رقمي

مجلس المستشارين يناقش رأي “مجلس الشامي” حول التحول رقمي

يعقد مجلس المستشارين، الإثنين المقبل، لقاء دراسيا يخصص لمناقشة مخرجات الرأي الصادر عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بعنوان “نحو تحول رقمي مسؤول ومدمج”.

وذكر مكتب المجلس في بلاغ صدر عقب اجتماع عقده أول أمس الاثنين برئاسة رئيس المؤسسة التشريعية، النعم ميارة، أنه على مستوى العلاقات مع المؤسسات الدستورية، تم التذكير بتحديد يوم الإثنين 13 يونيو 2022 على الساعة الثانية بعد الزوال موعدا لعقد اللقاء الدراسي المزمع تخصيصه لمناقشة مخرجات الرأي الصادر عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بعنوان “نحو تحول رقمي مسؤول ومدمج”.

كما تطرق مكتب المجلس، خلال هذا الاجتماع، الذي خصص للتداول في جدول أعمال المجلس برسم الأسبوع الجاري، إلى سبل تعزيز الشراكة المؤسساتية القائمة بين مجلس المستشارين والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، حيث تقرر تحيين اتفاقية الشراكة بين المجلسين، وعقد لقاءين دراسيين استعدادا للمشاركة في تظاهرات دولية تهم المجلسين معا.

وعلى مستوى التشريع، أخذ مكتب المجلس علما باستعداد الحكومة لمناقشة ثلاث مقترحات قوانين تجمعها وحدة الموضوع، معروضة على لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية، تتعلق بإحداث مؤسسة مشتركة للأعمال الاجتماعية لفائدة موظفي الإدارات العمومية.كما أخذ علما بتوصله بمقترح قانون يرمي إلى تتميم الظهير الشريف المتعلق بالتحفيظ العقاري، تم إيداعه من قبلعددمن أعضاء المجلس.

وعلى صعيد مراقبة العمل الحكومي، وافق مكتب المجلس على جدول أعمال جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية ليومه الثلاثاء 07يونيو، والتي ستخصص لمساءلة وزيرةالسياحة و الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ووزير النقل واللوجستيك و وزير الشباب والثقافة والتواصل.

من جهة أخرى، اطلع المكتب على البرنامج المكثف للجان الدائمة ومجموعات العمل الموضوعاتية برسم الأسبوع الجاري، وكذا على برنامج مشاركات وفود المجلس في اجتماعات الاتحادات البرلمانية الدولية والجهوية والإقليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News