سياسة

اتحاديو جهة الرباط يختارون نجل لشكر كاتبا جهويا لحزب “الوردة”

اتحاديو جهة الرباط يختارون نجل لشكر كاتبا جهويا لحزب “الوردة”

انتخب المؤتمر الجهوي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المنعقد اليوم الجمعة 27 ماي الجاري، بالإجماع نجل الكاتب الأول لحزب “الوردة” حسن لشكر كاتبا جهويا جديدا للحزب بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وكان حسن لشكر، نجل إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي القوات الشعبية، تمكن من الحصول على مقعد برلماني بدائرة شالة بالعاصمة الرباط، وهي الدائرة التي سبق وان فاز فيها البيجيدي بمقعدين برلمانين من أصل ثلاثة ، خلال الاستحقاقات التشريعية الماضية.

لكن بالمقابل، مُنّي نجل الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية حسن لشكر، بـ”هزيمة قاسية” ضمن سباق الوصول لعمودية العاصمة، بعد فشله في الحصول على دعم المستشارين الجماعيين من مكونات المجلس الجماعي للرباط، بحيث صوت لصالح لشكر 7 مستشارين من أصل 79 ممن حضروا جلسة انتخاب العمدة الجديدة.

في غضون ذلك، انتخب المؤتمر الجهوي لحزب الاتحاد الاشتراكي، كتاب الأقاليم الذين يكتسبون عضوية الكتابة الجهة بالصفة، ويتعلق الأمر بكل من محمد نويگة، ومحمد الكسائي، وعبد اللطيف شنطيط، ورشدي جبارة، والسعيد بلوط، والبشير الجابر.

وإلى جانب ذلك، ضمت تشكيلة الكتابة الجهوية الجديدة لحزب “الوردة” بجهة الرباط ، كل من حسن الساخي  أمين للمال، ومحمد بوصفيحة وهشام لعسل ونوابا لأمين المال، وزهير الكنفاوي مقررا ونعيمة مكاوي و خليل السعدي نواب للمقرر.

وعقب انتخاب مكتبه السياسي ورئيس مجلسه الوطني، ولجنه المركزية، في أبريل الماضي، شرع الاتحاد الاشتراكي منذ مطلع معاي الجاري، في تجديد الكتابات الجهوية للحزب، حيث تمكن من إعادة هيكلة مكاتبه الجهوي بكل من الدار البيضاء سطات، ودرعة تافيلالت وسوس ماسة وجهة العيون وجهة الشرق.

في المقابل، يرتقب أن يستكمل الاتحاد الاشتراكي في غضون الأسابيع المقبلة انتخاب الكتابات الجهوية للحزب بكل من جهات فاس مكناس وكلميم واد نون ومراكش أسفي وطنجة تطوان الحسيمة والداخلة وادي الذهب.

وينتظر أن يعقد الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية مؤتمر انتخاب شبيبته في شتنبر القادم، على أن يتم عقد مؤتمر منظمة النساء الاتحاديات خلال يوليوز المقبل، ليسدل بذلك الحزب الستار على استمكال هياكله التنظمية بعد محطة المؤتمر الوطني الذي أعاد انتخاب لشكر كاتبا أولا لولاية ثالثة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News