بيبل | موضة

بين الغرابة والأناقة.. إطلالات مهرجان “كان” السينمائي بين القبول والرفض

انطلقت فعاليات الدورة الـ75 لمهرجان كان السينمائي الدولي لسنة 2022 قبل أيام، بحضور ألمع نجوم العالم، الذين أثثوا السجادة الحمراء.

ورافقت إطلالات مهرجان الكان بدورته الحالية جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ حازت معظمها على تقيمات سلبية من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المهتمين بالموضة، بالإضافة إلى خبراء في الأزياء، حيث وصفها البعض بـ”الغريبة” و”غير الموفقة”.

ويبدو أن الممثلة التركية مريم أوزرلي لم تتوفق في إطلالتها على السجادة الحمراء، حيث ظهرت بفستان أشبه بالجناحات باللونين الأزرق الفاتح والبنفسجي.

ووصفت إطلالة المغنية البريطانية تاليا ستورم بالغريبة أيضا، إذ اختارت الظهور على السجادة الحمراء بفستان يدمج العديد من الألوان.

وحازت إطلالة عارضة الأزياء الأمريكية أدريانا ليمي على لقب أسوء إظلالة بالكان، حيث ظهرت خلال فعاليات الدورة الـ75 من المهرجان السينمائي الأهم في العالم بفستان وصف بـ”الغريب” يطغى عليه اللون البني.

وكما تنافست العديد من الفنانات ومشاهير السوشيل ميديا على لفت الانتباه من خلال إطلالات لم تلق استحسان كل من تابع أحداث المهرجان السينمائي.

في المقابل، توفقت بعضهن في حصد إعجابات المهتمين بمجال الموضة، من خلال إطلالات وصفت بـ”الراقية”. فتألقت النجمة الهندية ديبيكا باديكون، التي انضمت هذه السنة لأعضاء لجنة التحكيم، بـ “ساري” أسود وذهبي، من تصميم “سابياساشي”.

واختارت النجمة كاترين لنغفورد لهذه المناسبة، فستانا باللون الفضي نسقته مع مجموهة من مجوهرات من دار بياجيه، حيث شاركت صور إطلالتها عبر حسابها الرسمي على موقع إنستغرام.

وأطلت النجمة “Eva Longoria Baston” خلال افتتاح الدورة الـ75 من المهرجان، بفستان أسود اللون، خطفت به أنظار الحاضرين وعدسات الكاميرا التي وثقت ظهورها.

ومن الوطن العربي شاركت الإعلامية “ريا أبي راشد” في حفل افتتاح مهرجان كان، حيث ظهرت على السجادة الحمراء بفستان باللون الأزرق الفاتح، وحرصت على مشاركة إطلالتها مع متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع “إنستغرام”، أرفقتها بما يلي “أول صور من كان 2022. لحظات قبل المشي على السجادة الحمراء لحفل الافتتاح. متحمسة جداً للعودة مجدداً بكامل قوتي. مقابلات مذهلة في طريقك قريبا!”.

ويعد مهرجان، من أهم التظاهرات السينمائية في العالم، يقام سنويا في شهر ماي، يلتقي فيه نجوم السينما، ونجوم الموضة، والمجتمع، وتم هذه السنة استدعاء مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي.

ويذكر أن مهرجان كان يمنح عدة جوائز في السينما أهمها جائزة السعفة الذهبية، إلى جانب جوائز التمثيل ولجنة التحكيم الخاصة، بالإضافة إلى عرض أفلام على هامش المهرجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.