سياسة

الاستقلال ينزل بثقله دعما لعودة رئيس فريقه مضيان للبرلمان

الاستقلال ينزل بثقله دعما لعودة رئيس فريقه مضيان للبرلمان
نزل حزب الاستقلال بكامل ثقله مساندا رئيس فريقه بمجلس النواب نور الدين مضيان الذي أسقطته المحكمة الدستورية إلى جانب ثلاثة نواب في دائرة الحسيمة، معلنا بإجماع نوابه ووزرائه “التعبئة والتجند والتضامن المطلق لضمان عودة مضيان رئيسا للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية”.
وضمن لقاء للفريق صبيحة اليوم الاثنين قبيل الجلسة الأسبوعية، ترأس الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة، وبحضور قيادة ووزراء الحزب، اجتماعا للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب معلنا دعمه لمضيان لخوض الاستحقاقات الانتخابية الجزئية بدائرة الحسيمة.
الحزب أكد وفقا للمعطيات التي صرح به الفريق رسميا، “تشبثه بنور الدين مضيان رئيسا للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب”، حيث اختار للإجتماع عنوان “كلنا مضيان” في إشارة مهمة للدعم المطلق الذي يحظى به.
وكان رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب نور الدين مضيان، قد أكد في تصريح لمدار21، أنه “يحترم قرار القضاء”، وأنه مستعد لإعادة الانتخابات منذ يوم غذ، وفق تعبيره.
وأوضح مضيان، الذي فقد مقعده البرلماني بعد قرار القضاء الدستوري قبول الطعن الذي تقدم به مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي بدائرة الحسيمة عبد الحق أمغار، أنه في جعبته الكثير لكي يقوله بشأن هذا القرار، لكن احترامه للسلطة التقديرية للقضاء الدستوري منعته من ذلك.
وكانت المحكمة الدستورية، قد قضت بإلغاء نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة بدائرة الحسيمة، وإسقاط عضوية أربع برلمانيين في مجلس النواب، وهم كل من نور الدين مضيان وبوطاهر البوطاهري ومحمد الحموتي ومحمد الأعرج أعضاء بمجلس النواب، إثر الاقتراع الذي أجري في 8 شتنبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحلية الحسيمة (إقليم الحسيمة) وأعلن على إثره انتخابهم أعضاء بمجلس النواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News