أمن وعدالة

سرقة جديدة بENCG سطات.. ووكيل الملك يطلب محتوى الكاميرات

سرقة جديدة بENCG سطات.. ووكيل الملك يطلب محتوى الكاميرات

في ظرف أقل من أسبوع على سرقة حاسوب محمد مخروط نائب مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، ونائب المنسق الإقليمي لحركة معاً، عاشت المؤسسة الجامعية ذاتها بداية هذا الأسبوع على وقع سرقة جديدة، قد تكون تكملة للعملية الأولى وفق ما أوردته مصادر جامعية لموقع “مدار21”.

ووفقاً للمصدر نفسه، فإن العملية الثانية التي تمت الثلاثاء، متعلقة بUSB لها ارتباط بمحتوى كاميرات المراقبة، وآلات تحكم عن بعد تخص أجهزة التلفزيون المرتبطة أيضا بالكاميرات، ما يؤسس لفرضية وجود من يريد طمس معالم الجريمة الأولى.

وتأتي هذه العملية، وفق تصريح مصدر “مدار21″، مباشرة بعدما قرر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسطات الإطلاع على محتويات الكاميرات، وقد طالب الكاتبة العامة للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بتزويده بها.

مصدرنا الجامعي لم يستبعد أن تكون العمليتان مترابطتنا مع بعضهما من أجل القضاء على محتوى الكاميرات الذي من شأنه ان يوقع بالمشتبه فيه، وهو ما سيسفر عن الإطاحة بشبكة سرقة مفترضة.

وذهب المصدر نفسه الى القول إن السرقات ليست وليدة اللحظة بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، التي عاشت عدد من الحالات المتشابهة غير أن القصد من سرقة حاسوب نائب المدير، ليس الغرض به الحاسوب كآلة ولكن محتويات الحاسوب، في سياق قرب نهاية ولاية المدير الحالي عبد الصادق الصادقي وطاقمه.

ومن المنتظر أن تتفجر بهذه المؤسسة الجامعية، التابعة لجامعة الحسن الأول، فضائح مالية وأخرى بيداغوجية مرتبطة بالتكوين المستمر وفقا معطيات حصرية حصل عليها الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News