سياسة

المغرب يدعو إفريقيا إلى الثقة بقدراتها

المغرب يدعو إفريقيا إلى الثقة بقدراتها

ذكّر السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة ،  محمد عروشي ، أمس الثلاثاء بدكار خلال مؤتمر وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة ، بأسس التعاون بين الدول الإفريقية ، مؤكدا أن ” على إفريقيا أن تثق بإفريقيا “.

وأبرز عروشي خلال أعمال الدورة 54 لمؤتمر وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة التابع للجنة الاقتصادية لإفريقيا المنعقد ما بين 11 و17 ماي الجاري بديامنديو قرب العاصمة السنغالية دكار ، بمشاركة وفد مغربي يضم ممثلي قطاعات وزارية مختصة ، المتطلبات الأساسية لتحقيق تنمية مستدامة بإفريقيا والمتمثلة في الاندماج الإقليمي والتعاون جنوب – جنوب .

وأوضح الدبلوماسي المغربي أن تعبئة التمويلات ليس غاية في حد ذاته ولكن وسيلة لحقيق المصالح الحيوية للمواطنين الأفارقة على أحسن وجه في مجال التنمية في وقت تواجه فيه إفريقيا تحديات سوسيو اقتصادية متعددة جراء جائحة كوفيد 19 زاد من وطأتها الوضع السائد على الساحة الدولية وتداعياته على الأمن الغذائي المتفاقم بفعل التغير المناخي والضغط الطاقي وانعكاساته على القارة.

يذكر أن الوفد المغربي ، والذي ترأسه  عروشي ، نظم خلال الدورة ال54 لهذا المؤتمر حدثا موازيا تمحور حول تحديات تعبئة سوق الرساميل لتمويل التحول الطاقي المستدام في إفريقيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News