صحافة وإعلام

غيوم جوبان لمدار21: اتخذنا مبادرات تكريما لذكرى شيرين أبو عاقلة

غيوم جوبان لمدار21: اتخذنا مبادرات تكريما لذكرى شيرين أبو عاقلة

قال رئيس المدرسة العليا للصحافة بباريس، غيوم جوبان، إن أول فوج لخريجي ماجستير الصحافة والتواصل (تكوين موجه للناطقين بالعربية)  سيحمل اسم الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة “تكريما لذكراها”.

وتابع غيوم جوبان، في تصريح لمدار21، أن المدرسة قررت أيضا تقديم منحة باسم شيرين أبو عاقلة لأحد طلاب الماجيستير العربي الذي كانت المدرسة أطلقته  في 2021، من أجل تمكين الطلبة غير الناطقين بالفرنسية من تحصيل شهادة علمية من هذه المدرسة الفرنسية العريقة في الصحافة.

وكشف رئيس مدرسة الصحافة الفرنسية أن الصحافية الراحلة كان من المفترض أن تلقي محاضرة للطلاب الناطقين بالعربية ضمن الماجستير في أكتوبر خلال حصص الدراسة عن بعد حول “المراسلين بمناطق النزاع”.

وتنظم المدرسة اليوم الإثنين ضمن برنامج ديوان المدرسة العليا للصحافة والاعلام والعلاقات الدولية بباريس، محاضرة بعنوان “اغتيال الزميلة شرين ابو عاقلة …دروس وعبر في السلامة المهنية”، بشراكة مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين وشبكة محرري الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وخلّف اغتيال الصحافية بقناة الجزيرة صباح الأربعاء 11 ماي 2022 على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيتها لاقتحام الاحتلال مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، صدمة وتنديدا واسعين بمختلف أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News