رياضة

أبو تريكة يطالب الأهلي بالانسحاب أمام الوداد ومجلس الإدارة يعقد اجتماعا عاجلا

أبو تريكة يطالب الأهلي بالانسحاب أمام الوداد ومجلس الإدارة يعقد اجتماعا عاجلا

دعا محمد أبوتريكة الأهلي المصري من دوري أبطال إفريقيا بعد الوصول إلى النهائي حفاظ، مساء اليوم السبت، عقب التعادل مع وفاق سطيف الجزائري في في إياب نصف النهائي (2-2)، حفاظا على مكانته وهيبته ضد ما أسماه “ظلم” الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وكتب اللاعب السابق للأهلي في حسابه على “تويتر”، بعد ضمان الأهلي التأهل إلى نهائي “الشامبيونزليغ” بعد التفوق على وفاق سطيف بنتيجة (6-2) في إجمالي مبارتي ذهاب وإياب نصف النهائي: “مبروك للنادي الأهلي الوصول للنهائي وحظ أوفر لفريق وفاق سطيف.. أحيانا الانسحاب وعدم التواجد يكون بطولة في حد ذاته. أتمني من مجلس إدارة النادي الأهلي الانسحاب من البطولة حفاظا على مكانته وهيبته ضد ظلم الكاف.. وآسف على ظهور آرائي علنا ولكن لم أجد وسيلة تانية”، متمنيا التوفيق للفريق الأحمر.

وكشفت تقارير مصرية أن مجلس إدارة الأهلي سيعقد اجتماعا طارئا عصر يوم غد الأحد، برئاسة محمود الخطيب، رئيس الفريق، وبحضور مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم لمناقشة ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بأزمة المباراة النهائية لدوري الأبطال، بعد القرار الذي صدر من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بإسناد تنظيم المباراة النهائية لملعب محمد الخامس بالدار البيضاء للعام الثاني على التوالي، ومنح أحد طرفي المباراة النهائية فرصة اللعب على ملعبه ووسط جماهيره على حساب الطرف الآخر.

وأضافت المصادر ذاتها أن المجلس سيستعرض في اجتماعه كافة الخطوات الإدارية والقانونية التي تم اتخاذها خلال الأيام القليلة الماضية، وسيقوم باتخاذ القرارات التي تحفظ حقوق النادي.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد أسندت تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا للمغرب، بعدما تقدم وحيدا بملف الاستضافة، في وقت ضمن الوداد الرياضي تأهله إلى المباراة النهائية.

وصفعت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الاتحاد المصري للعبة،الخميس الماضي، بعدما رفضت طلبا منه لاستضافة المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي المقررة في 30 ماي الحالي، وتثبيتها في المغرب.

وأكد الجهاز القاري في بيان أنه “تلقى رسالة من وزارة الشباب والرياضة المصرية، تشير إلى طلب الاتحاد المصري لكرة القدم والنادي الأهلي استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا”، مضيفا أنه “يقدر ويتفهم تماما الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء”.

وأوضح البيان “مع ذلك، كانت الكاف ملزمة بالالتزام بالقرار الذي اتخذته قيادته السابقة في يوليوز 2019 وتنفيذه، وهو أن نهائي دوري أبطال إفريقيا سيكون من مباراة واحدة، بدلا من النهائي المعتاد ذهابا وإيابا، مشددا على أنه “علاوة على ذلك، فإن الكاف ملزمة أيضا بقواعد الاتحادين الإفريقي والدولي التي لا تسمح بتغيير قوانين المنافسة بمجرد انطلاقها”.

وبخصوص اختيار المغرب لنهائي دوري الأبطال، أبرزت “الكاف” أن “المغرب والسنغال كانا هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا المعايير بعدما طلبت الكونفدرالية الإفريقية من الاتحادات الأعضاء، البالغ عددها 54، تقديم ترشيحاتها لاستضافة نهائي دوري الأبطال. ولم تقدم مصر ترشيحها”.

وأكد المصدر ذاته أن “جنوب إفريقيا ونيجيريا قدمتا وثائق أعربتا من خلالها عن اهتمامهما باستضافة النهائي، لكنهما لم تستوفيا معايير البلد المضيف في ترشيحيهما”، لافتا إلى أن “مصر قدمت ترشيحا لاستضافة نهائي مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، لكنها لم تف بمعايير البلد المضيف”، مبرزا أن الكونفدرالية الإفريقية منحت بعد ذلك استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا إلى المغرب، بعد أن سحبت السنغال ترشيحها”.

وكان الأهلي قرر الثلاثاء المنصرم اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية “طاس” بعد قرار الكونفدرالية الإفريقية الإثنين الماضي منح المغرب حق استضافة النهائي.

وطالب الأهلي “الكاف”، في مراسلة بضرورة نقل المباراة النهائية إلى ملعب محايد، مشيرا إلى تطبيق مبدإ تكافؤ الفرص، وذلك بعدما اقترب هو والوداد الرياضي من التأهل للمباراة النهائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News