سياسة

الملك يهنئ القوات المسلحة الملكية بالذكرى الـ66

أقيم، اليوم السبت، بمقر القاعدة الأولى للبحرية الملكية المغربية بالدار البيضاء، حفل بمناسبة الذكرى الـ66 لتأسيس القوات المسلحة الملكية المغربية.

وتميز هذا الحفل، الذي ترأسه مفتش البحرية الملكية المغربية، الأميرال مصطفى العلمي، بتحية العلم الوطني، وتلاوة الأمر اليومي الذي وجهه الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، إلى الضباط وضباط الصف والجنود.

ومما جاء في الأمر اليومي للملك محمد السادس أنه “عملا بالسنة الحميدة، التي حرصنا على استمراريتها، وببالغ الاعتزاز، نتوجه إليكم اليوم بمناسبة حلول الذكرى السادسة والستين لتأسيس القوات المسلحة الملكية، لنعبر لكم جميعا بمختلف مكوناتكم، البرية والجوية والبحرية والدرك الملكي، عن مشاعر عطفنا ورضانا، لما تبذلونه من جليل الأعمال، مهما كلفتكم من جسيم التضحيات، لإعلاء كلمة الوطن والدفاع عن سيادته وسلامة أراضيه”.

وأبرز الملك أنه “وها نحن اليوم وككل سنة، نحيي هذه الذكرى الغالية في الذاكرة الوطنية، كعنوان لقيم التلاحم والتضحية ونكران الذات، والتي تستمد منها اليوم قواتنا المسلحة الملكية ووراءها الشعب المغربي قاطبة، مقومات مناعتها واستماتتها في التصدي لكل المحاولات اليائسة للنيل من وحدتنا الترابية وثوابتنا الوطنية الراسخة”.

وأضاف الملك أنه “ككل سنة، نستحضر في هذا اليوم بكل إجلال وخشوع، فضل القائدين الراحلين، جدنا المغفور له جلالة الملك محمد الخامس ووالدنا المنعم جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله ثراهما، على القوات المسلحة، متضرعين إلى الباري عز وجل أن يشملهما بواسع رحمته، ويسكنهما فسيح جناته مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا”.

وتميز الحفل بتنظيم استعراض عسكري شاركت فيه مختلف التشكيلات التابعة للبحرية الملكية المغربية.

كما تم بهذه المناسبة، توشيح العديد من الضباط وضباط الصف والجنود بأوسمة أنعم بها عليهم الملك محمد السادس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.