سياسة

العلمي وزديكوفسكي ييحثان العلاقات البرلمانية المغربية-التشيكية

عقد رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، أمس الخميس بمقر المجلس، لقاء مع البرلماني التشيكي توماس زديكوفسكي، نائب رئيس لجنة مراقبة الميزانية بالبرلمان الأوروبي، الذي كان مرفوقا بسفير بلاده المعتمد بالمغرب لاديسلاف سكيريك.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن الطالبي العلمي، رحب في مستهل هذا اللقاء بتوماس زديكوفسكي ولاديسلاف سكيريك، معربا لهما عن تقديره واعتزازه بهذا اللقاء، للتواصل والتباحث بشأن العديد من النقاط ذات صلة بمستقبل العلاقات البرلمانية المغربية-التشيكية.

من جهته، شكر توماس زديكوفسكي، رئيس مجلس النواب، على حسن الاستقبال، وعبر له عن تقديره للمنجزات التي حققتها المملكة المغربية على مختلف الأصعدة، معربا عن تطلعه لتعزيز العلاقات البرلمانية التشيكية الثنائية والمتعددة الأطراف خاصة على مستوى البرلمان الأوربي.

وشكل هذا اللقاء فرصة أيضا للتباحث وتبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا المدرجة ضمن أولويات أجندة العمل البرلماني، من قبيل الأمن والاستقرار والتغيرات المناخية والتربية والتعليم والطاقات المتجددة، والأدوار المنوطة بالبرلمانات للتنسيق في ما بينها والعمل المشترك، وابتكار طرق جديدة لمعالجة الإشكاليات المطروحة وطنيا وقاريا ودوليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.