رياضة

“ويفا”: فكرة السوبر ليغ قد دفنت

اعتبر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا”، السلوفيني ألكسندر تشيفيرين، اليوم الأربعاء، أن فكرة دوري السوبر ليغ التي ولدت ميتة أصلا العام الماضي، “انتهت على الأقل على مدى 20 عاما”.

وقال تشيفيرين في مؤتمر صحافي على هامش كونغرس الاتحاد القاري في فيينا “أولا، لا أحب تسميتها بالسوبر ليغ لأنها كل شيء إلا سوبر ليغ”.

وكان 12 ناديا من نخبة القارة الأوروبية قررت إطلاق دوري السوبر ليغ، لكنها واجهت انتقادات واسعة النطاق من حكومات بلادها ورابطات الدوري والاتحادات الوطنية فاضطرت إلى التراجع عن خطوتها. بيد أن ثلاثة أندية وهي يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة لا تزال تسعى إلى تعويمها من جديد من دون خطوات ملموسة في هذا الصدد.

بيد أن تشيفيرين كان واضحا بقوله: “أعتقد بأن هذا المشروع انتهى بشكل نهائي أو على الأقل على مدى 20 عاما”.

ولم يشأ رئيس الاتحاد القاري الغوص في الإجراءات التأديبية لـ”ويفا” ضد الأندية الثلاثة والتي توقفت العام الماضي بسبب قرار لمحكمة اسبانية اعتبرت أن هذه الاجراءات باطلة قبل أن يرفع القضاء الاسباني الشهر الماضي الحظر على مقاضاتها، في الوقت الذي لا تزال الإجراءات سارية أمام محكمة العدل الأوروبية.

وقال تشيفيرين في هذا السياق “يتعين علينا احترام المحاكم وانتظار النتيجة النهائية”، مضيفا “لديها (الأندية الثلاثة) الحق في خوض مسابقتها الخاصة بها، لكن بطبيعة الحال، وبحسب قوانينا، إذا خضت مسابقة اخرى فأنك لا تستطيع المشاركة في مسابقتنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.