رياضة

بعد المغرب.. “الكاف” تحدد موعد استقبال الترشيحات لاستضافة نهائي “شامبيونزليغ”

بعد المغرب.. “الكاف” تحدد موعد استقبال الترشيحات لاستضافة نهائي “شامبيونزليغ”

حدّدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الإثنين، موعد فتح باب طلبات الترشيح لاستضافة نهائي النسختين المقبلتين لدوري أبطال إفريقيا وكأس “الكاف”.

وحسب بلاغ صادر عن “الكاف”، توصّلت “مدار21” بنسخة منه، فإن لجنة المسابقات ستفتح باب الترشيحات للاتحادات الكروية الراغبة في استضافة نهائيي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية في نونبر المقبل.

ونُظّمت النسخة الأخيرة لنهائي “شامبيونزليغ” بملعب مجمع محمد الخامس بالدار البيضاء “دونور”، وتوج الأهلي المصري باللقب على حساب كايزر تشيفس الجنوب إفريقي، فيما فاز الرجاء بلقب كأس “الكاف” على حساب شبيبة القبائل في المباراة النهائية المُجراة بمدينة كوتونو البنينية.

وكشفت “الكاف” في بلاغها أيضا عن قراراتها النهائية في اجتماع مكتبها التنفيذي المنعقد يوم الجمعة الماضي بمركب محمد السادس لكرة القدم.

وأوضح البلاغ أن المكتب التنفيذي عبّر عن دعمه لمقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم، القاضي بتنظيم نهائيات كأس العالم كل سنتين، بدل 4 سنوات المعمول حاليا، مشيرا إلى أن الهيئة القارية ستُراسل “الفيفا” من أجل إبلاغها بموقفها النهائي بخصوص تغيير موعد تنظيم المونديال.

أما مسابقة “دوري السوبر”، فقد أكد البلاغ أن رئيس لجنة مسابقات الأندية، الموريتاني أحمد ولد يحيى، سيترأس لجنة ستقوم بدراسة جدوى للمشروع، من أجل عرضها على المكتب التنفيذي للـ”كاف”.

وبخصوص برنامج مباريات الموسم الكروي المقبل، أوضح المصدر ذاته أن مسابقات الأندية ستنطلق في 10 شتنبر المقبل، وستجرى قرعة الأدوار التمهيدية لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية الإفريقية في 15 غشت المقبل.

وفي ما يتعلّق بالتدقيق المحاسباتي الذي أجراه مكتب “PWC”، فقد أكد الجهاز القاري للعبة أن المكتب التنفيذي كلّف الأمين العام، فيرون موسينغو أومبا، بتنفيذ جميع توصيات التقرير ولتحديد أيضا الترتيبات القانونية عنالخروقات المالية التي كشفها هذا الافتحاص المالي، الذي كان من الأسباب المباشرة للإطاحة بالرئيس السابق، أحمد أحمد، بتهم فساد مالي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News