جهويات

“أوراش”.. 43 اتفاقية تخلق 1420 منصب شغل بجرسيف

“أوراش”.. 43 اتفاقية تخلق 1420 منصب شغل بجرسيف

احتضنت قاعة الاجتماعات بعمالة جرسيف، أمس الجمعة، مراسيم التوقيع على 43 اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي لجرسيف والجماعات الترابية والمصالح الخارجية المعنية وكذا الجمعيات والتعاونيات المنتقاة لتنزيل برنامج “أوراش”.

ووقع على هذه الاتفاقيات، الذي ترأس مراسيمه عامل إقليم جرسيف، حسن بن الماحي، كل من احميدة أمين رئيس المجلس الإقليمي لجرسيف، ورؤساء الجماعات الترابية والمصالح الخارجية المعنية، و28 جمعية و9 تعاونيات تم انتقاؤها بناءا على معايير محددة من طرف اللجنة الإقليمية لبرنامج أوراش.

وتروم هذه الاتفاقيات تنفيذ 43 ورشا عاما ومؤقتا موزعا على صعيد تراب الاقليم، حيث مدة إنجاز كل ورش أربعة أشهر، ستمكن من خلق 1420 فرصة شغل، إضافة إلى تخصيص عدد منها لدعم واستكمال المشاريع المنجزة من طرف الدولة والجماعات الترابية بالإقليم.

وتأتي هذه الاتفاقيات التي تندرج ضمن شراكة بين المجلس الإقليمي لجرسيف ووزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، في إطار تنفيذ برنامج “أوراش” عامة مؤقتة، والتي تطمح إلى العناية بالعنصر البشري في ظل الظروف الصعبة لجائحة كورونا، واعتبارا للأهمية التي يوليها النموذج التنموي الجديد للنهوض بقطاع التشغيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News