سياسة

شبيبة الأحرار ترفض “تشويش” البيجدي وتشيد بـ”دينامية” حكومة أخنوش

شبيبة الأحرار ترفض “تشويش” البيجدي وتشيد بـ”دينامية” حكومة أخنوش

عبّرت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، عن إدانتها لما أسمتها بـ”حملات التشويش والمزايدات” متهمة “أحد الأطراف الذي فشل في تجربة التسيير الحكومي خلال العشر سنوات السابقة”، في إشارة للعدالة والتنمية، مؤكدة أن البيجدي “يحاول التنصل من مسؤولياته التي كانت سببا مباشرا في مجموعة من التراجعات التي تعرفها المملكة”.

ودعت الفيدرالية، في بيان أصدرته عقب اجتماعها أمس الإثنين بحضور رئيس الحزب، عزيز أخنوش، وامحمد بوسعيد، عضو المكتب السياسي للحزب، إلى “اليقظة والحذر من الحملات الإعلامية المصطنعة في بعض مواقع التواصل الاجتماعي والتي تحاول التشويش على عمل الحكومة في بداياته باختلاق الأكاذيب والإشاعات”.

في المقابل، أشادت شبيبة “الأحرار” بما وصفته بـ”دينامية عمل الحكومة وفعاليتها في إخراج المراسيم المتعلقة بورش الحماية الاجتماعية تنفيذا للتوجيهات الملكية”، مبرزة أن ذلك “سيمكن ملايين المواطنات والمواطنين المغاربة من الاستفادة من امتيازات عديدة في مجال الحماية الاجتماعية”.

ونوهت أيضا، بالتدابير والإجراءات “الهامة” التي قالت إنها “تعكس حرص الحكومة على حماية القدرة الشرائية للمواطنين، والتي تمثلت في دعم مهنيي النقل للحفاظ على أسعار نقل السلع والأشخاص، إضافة إلى دعم أسعار الغاز والكهرباء والسكر والدقيق”.

وعبرت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية عن إشادتها بوفاء الحكومة بمجموعة من الالتزامات المسطرة في البرنامج الحكومي والتي لقيت تجاوبا إيجابيا منقطع النظير، سيما برنامجي “أوراش” و”فرصة” اللذين يساهمان في تعزيز إدماج الشباب في الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

وخلال ذات الاجتماع، عبر رئيس حزب “الحمامة”، عزيز أخنوش، عن ثقته في الكفاءات والطاقات الشابة التي تزخر بها الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، كما أشاد بالعمل المتميز والنوعي للمكتب السابق للفيديرالية الوطنية “مما ساهم في النجاح الكبير الذي حققه الحزب خلال استحقاقات 08 شتنبر”.

ودعا أخنوش إلى مواكبة واحتضان المنتخبين التجمعيين الشباب الذين يقدر عددهم بـ3000 منتخبة ومنتخب شاب في مختلف مواقع المسؤولية التدبيرية، مشددا على ضرورة مواصلة الدينامية التي خلقها شباب الأحرار خلال السنوات الخمس الماضية عبر تنظيم مبادرات وأنشطة تأطيرية في مختلف المجالات التي تهم الشباب المغربي.

من جانبه، أشاد لحسن السعدي، رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، بالمسار الإيجابي الذي ميز تجديد المنظمات الجهوية في جو من الديمقراطية و المسؤولية والالتزام، كما نوه بالكفاءات والطاقات التي يزخر بها المكتب الجديد لشباب الأحرار الذي يضم 5 برلمانيين و5 رؤساء جماعات و6 منتخبين جماعيين ومجموعة من الأطر الشابة المتواجدة في مواقع المسؤولية.

وبحسب بلاغ الفيدرالية التجمعية، فقد أجمعت معظم مداخلات أعضاء شبيبة الأحرار على ضرورة تجديد وتطوير آليات الاشتغال بما ينسجم مع الرهانات الجديدة للحزب خلال المرحلة المقبلة، منوهين في ذات السياق بالمجهودات الكبيرة التي يقدمها رئيس الحزب لدعم الشبيبة التجمعية منذ لحظة التأسيس بما يشكل فضاء رحبا للتأطير والتكوين وتعزيز مكانتهم في مختلف المجالات.

إلى ذلك، هنأت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، الطبقة العاملة المغربية بمناسبة فاتح ماي والإشادة بمسار الحوار الاجتماعي الناجح والحوار البناء مع النقابات، معلنة في الإطار ذاته، الاستعداد والتعبئة التامة لتنظيم النسخة الرابعة للجامعة الصيفية خلال شهر شتنبر المقبل ودعوته لجميع عضواته وأعضائه للتعبئة والعمل على إنجاحها كأكبر تجمع سياسي شبابي في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News