رياضة

أبطال إفريقيا.. الأهلي يبحث عن الكأس العاشرة في تاريخه بالمغرب

أبطال إفريقيا.. الأهلي يبحث عن الكأس العاشرة في تاريخه بالمغرب

“البحث عن العاشرة”، تحت هذا الشعار اتجه النادي الأهلي المصري إلى العاصمة الاقتصادية للمغرب، الدار البيضاء، لمواجهة كايزر تشيفس الجنوب إفريقي، اليوم السبت انطلاقا من الثامنة مساء

في المقابل، يتطلع النادي الأصفر القادم من جوهانسبورغ إلى إنهاء الهيمنة العربية على اللّقب في المواسم الأربعة الأخيرة، والتتويج باللّقب القاري الأوّل في تاريخه.

ويُسيطر التفاؤل على النسبة الأكبر من جمهور النادي القاهري، للاحتفاظ باللّقب القاري الذي توّج به تسع مرات سابقة (رقم قياسي)، وهذا الأمر سببه الخبرة الكبيرة لدى لاعبي “الشياطين الحمر” في المسابقة القارية، ونظرا للفوارق الفنية على الورق مع النادي الجنوب إفريقي. فيما يتحيّن ممثل “البافانا بافانا” الفرصة بعد إقصاء الوداد الرياضي القوي من نصف النهائي.

وقال مدير الكرة في الأهلي، سيد عبد الحفيظ، للموقع الرسمي للنادي: “الأهلي جاهز للنهائي ويتدرّب بقوة، وهناك حالة من التفاؤل بين جميع أفراد البعثة. نحترم فريق كايزر تشيفس، ونرفض أي محاولات للتقليل منه، لمجرد أنه لم يحصل من قبل على بطولة دوري أبطال إفريقيا”.

وأضاف “وصل كايزر تشيفس للنهائي على حساب فرق كبيرة آخرها الوداد المغربي في نصف النهائي، ما يؤكد أن بطل جنوب إفريقيا قوي، ويقدم كرة جماعية”.

ويتسلّح النادي المصري بخبرة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بعدما تُوّج مرتين باللّقب القاري، الأولى عام 2016 مع ماميلودي صنداونز ثم مع الأهلي في الموسم الماضي، إذ يدرك تماما إمكانات أبناء جلدته.

وحذّر موسيماني، عشية المواجهة المرتقبة، كايزر تشيفس في تصريحات صحافية قائلا: “يلعب الأهلي بفلسفتي المعتادة، وسنقوم بالمطلوب ونعرف كيف نسجّل الأهداف”.

وعبّر ربان سفينة القلعة الحمراء عن ثقته في قدرة فريقه على هزّ الشباك، موضحا أن كايزر أيضا يسعى لتحقيق أهدافه وعلى رأسها التتويج باللقب القاري لأول مرة في تاريخه، مضيفا: “بطولة دوري الأبطال معقّدة للغاية، وأي فريق يحتاج لخبرات عديدة للتقدّم بها”.

وتميل الأرقام لصالح الأهلي في مواجهاته أمام أندية جنوب إفريقيا، حيث فاز في 12 مباراة وتعادل في 8 وخسر في 6.

أما كايزر، فاستطاع بتشكيلته الدفاعية والأداء المتحفظ في المباريات من بلوغ النهائي الأول في تاريخه في المسابقة الأهم على المستوى القاري.

العنصر الأهم في الفريق هو الهداف القناص، الصربي سمير نوركوفيتش (29 عاما)، صاحب القوة البدنية الهائلة وهداف الفريق برصيد ثلاثة أهداف في 9 مباريات، بالإضافة إلى بيليات الذي يعتبر ورقة رابحة.

وأكد المهاجم الصربي أن مباراة الأهلي “تعني لي الكثير ولمسيرتي”، وأضاف “أعمل بجدية من أجل التتويج بلقب دوري الأبطال”.

وأردف “هي مباراة من 90 دقيقة وتعني لنا الكثير ولجماهيرنا أيضا، ولو فزنا بها سنكون جزءا من تاريخ هذا النادي”.

أما زميله ماتوهو، فاعتبر المباراة بمثابة “حرب”، وقال “نتطلع للفوز باللّقب من أجل الوصول إلى كأس العالم للأندية، وهذا يعني أن هذه المباراة ستكون حربا”.
وأضاف “لن تكون المباراة ضد الأهلي سهلة، نحن نستعد جيّدا للعب بكامل قوتنا، لن نكون فريسة سهلة لهم، سوف يفاجؤون بالفريق الذي سيواجهونه. لن يعرفوا فريق كايزر تشيفس هذا، ستكون حربا، نحن جاهزون لكل تحدّ نواجهه كلاعبين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News