فن

مسلسل “المكتوب”..الحلقة الأخيرة تثير مخاوف كاتبة السيناريو من الجمهور

مسلسل “المكتوب”..الحلقة الأخيرة تثير مخاوف كاتبة السيناريو من الجمهور

يواصل مسلسل “المكتوب” تصدر الأعمال الرمضانية بالمغرب سواء عبر القناة الثانية أو منصة “يوتيوب” التي يعاد بث حلقاته فيها بشكل يومي، محققا نجاحا غير مسبوق في تاريخ الأعمال الدرامية بالمملكة.

وبقدر اعتزاز كاتبة سيناريو “المكتوب”، فاتن اليوسفي، بنجاح المسلسل “الذي يشكل ثمرة تضافر جهود فريق العمل بكامله من طاقم إنتاج وإخراج وممثلين”، بقدر تخوفها من ردة فعل المشاهدين من آخر حلقات العمل مع قرب إسدال الستار على أحداثه.

وبهذا الخصوص، قالت اليوسفي، في تصريح لجريدة “مدار21، إنها ما تزال متخوفة قليلا من رد فعل الجمهور بعد عرض الحلقة الأخيرة من المسلسل، مضيفة “أنتظر نهاية المسلسل لاستقاء آراء الجمهور المغربي”، متمنية أن تستمر هاته الآراء الإيجابية حوله بعد نهاية عرضه.

وبخصوص مقومات نجاح مسلسل “المكتوب”، أوضحت اليوسفي أنه  “ليست هناك معادلة أو وصفة محددة ساهمت في نجاح العمل، غير أن الوقت يلعب دورا كبيرا في الأعمال الدرامية سواء من حيث الكتابة أو التحضير للتصوير وخلال التصوير ذاته” ملخصة إياها في عبارة “طياب الكوكوت ماشي هو طياب الطاجين”، معتبرة أن الأهم ألا يكون الهاجس هو الانتهاء من تصوير العمل قبل رمضان.

وأردفت المتحدثة ذاتها قائلة: “تشكل القصة أيضا جزءا مهما من نجاح العمل الدرامي، إذ أحاول في جميع الأعمال الدرامية التي أتكلف بصياغتها مناقشة موضوع يهم المجتمع المغربي وينقل قصصه ببساطة، مع منح العمل وقته الكافي في الكتابة، فمنها الأعمال التي تلقى أصداء طيبة وتصل إلى الجمهور و”المكتوب” من بين هاته الأعمال التي نجحت”.

وأرجعت اليوسفي الأرقام التي يحققها العمل ونسب المشاهدات العالية، لأداء الممثلين المتقن وقصته البسيطة، والوقت الكافي الذي منح لإبراز الشخصيات والغوص في عمقها، معتبرة أن هذه من بين المقومات التي ساهمت في إيصال القصة بالشكل المطلوب تحت إدارة المخرج علاء أكعبون.

وأشارت سيناريست العمل إلى أن “المكتوب” قدم سنة 2019 للقناة الثانية وتم رفضه مع إبداء بعض الملاحظات لإعادة صياغته، لتتم معالجته وتطوير قصته رفقة خلية متابعة الدراما بالقناة الثانية بعد تقديمه للمرة الثانية سنة 2020، فيما انطلق تصويره في شهر شتنبر 2021.

ويسلط مسلسل “المكتوب” الضوء على واقع “الشيخة” وعلاقتها مع ابنتها في إطار قصة بسيطة، من بطولة الممثلة دنيا بوطازوت وهند بن جبارة، وأمين الناجي، مريم الزعيمي، وسكينة درابيل، ورفيق بوبكر، وسلوى زرهان، وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News