سياسة

أوجار يطالب بالعقلانية والواقعية ويدعو العدالة والتنمية لتقبل الهزيمة

أوجار يطالب بالعقلانية والواقعية ويدعو العدالة والتنمية لتقبل الهزيمة

طالب عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، محمد أوجار، مساء اليوم الجمعة بسلا، بتغليب الحوار والعقلانية والواقعية واحترام القانون في التعاطي مع عدد من الملفات الإشكالية بالبلاد، داعيا العدالة والتنمية إلى تقبل هزيمته الانتخابية وترك الفرصة للفريق الحكومي الجديد.

وحث أوجار، في لقاء نظمته مؤسسة الفقيه التطواني ضمن برنامج “السياسة بصيغة أخرى”، النخب على “إثراء النقاش العمومي وإغنائه بأفكار وأطروحات بعيدا عن التجريح والترويج لما يحبط عزائم المغاربة”.

وقال ، في هذا السياق، “لابد لأطراف سياسية أن تدرك أن البلد أعطتها فرصة لتدبير استمر 10 سنوات “وما جابش الله” ، والمغاربة اتخذوا موقفا من هذا التدبير. عليها أن تعطي الفرصة لهذا الفريق الجديد” في إشارة إلى الأغلبية الحكومية التي يقودها حزب التجمع الوطني للأحرار.

وتابع “حين طلب من المغاربة أن يقرروا في انتخابات حرة ونزيهة عاقبوا توجها معينا واختاروا توجها معينا”.

وأكد أوجار أن المشهد السياسي بالبلاد عرف “تحولات عميقة واستقطابات وخطابا جديدا” يتمثل في ما أفرزته انتخابات 8 شتنبر 2021 التي عرفت سقوطا انتخابيا قويا لحزب المصباح.

وطالب القيادي بحزب الحمامة الإعلام بأن يكون “حكما نزيها” إزاء ” ما تحاول جهات ما تمريره” وينطلق من الوقائع، مؤكدا أن الحكومة الحالية فيها كفاءات وهي قوية ومنسجمة ومتضامنة.

وانتقد الوزير السابق من ناحية أخرى ضعف تواصل الحكومة الجديدة، داعيا مختلف الوزراء إلى رفع وتيرة التواصل مع المواطنين “لأن التواصل والمعلومات الصحيحة يرفعان منسوب الثقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News