سياسة

أوجار: وزراؤنا في مواقع ملتهبة ولا نقبل بلي يد الحكومة

أوجار: وزراؤنا في مواقع ملتهبة ولا نقبل بلي يد الحكومة

قال محمد أوجار عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، مساء اليوم الجمعة بسلا، إن وزراء الأحرار يشتغلون “في مواقع ملتهبة في المالية العمومية والفلاحة والتربية الوطنية والسياحة والعلاقات مع البرلمان”.

وأضاف أوجار، في لقاء نظمته مؤسسة الفقيه التطواني ضمن برنامج “السياسة بصيغة أخرى”، أن وزراء الحزب ينتجون ويقدمون حلولا و”يحاولون أن يبلورا توافقات واسعة قادرة على إقناع المغاربة”.

وتعقيبا على أزمة الأساتذة المتعاقدين، أكد أوجار وجود إرادة قوية لإيجاد حلول لهذا الملف في إطار عقلاني وتفاوضي، رافضا “المبالغة في الإضرابات اللامتناهية بشكل يهدر حقوق التلاميذ”.

وقال القيادي بحزب “الحمامة” “لا يمكن أن نقبل بليّ أقلية ليد الحكومة ولا بوجود الفوضى في بلاد يحكمها القانون”، معتبرا أن حل الملف لا يكون ب”خضوع الأغلبية لإرادة فئات قليلة لديها مشاريع سياسية معينة”.

وناشد الوزير الأساتذة “الجنوح للحوار والتعقل”، مؤكدا أن وزارة التربية الوطنية لديها مخطط يستجيب لطموحات كل الأطر التربوية وهناك مجهود حكومي كبير لإدماج هذه الفئات.

وأكد، من ناحية أخرى، أن الحزب سيبهر المغاربة بعد خمس سنوات باعتبار أن الولاية الحكومية لم تزل في بدايتها، مشيرا إلى أن الحزب مستعد للمحاسبة بعد هذه الولاية.

ونوه، في السياق، باشتغال  أحزاب الأغلبية الحكومية ب”احترام لميثاقها وتضامن فيما بينها وبطموح جماعي أن يتقدموا أمام المغاربة كفريق له نفس الحماس والإرادة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News