رياضة

اتفاقية بين جامعة السلة والوكالة الألمانية

اتفاقية بين جامعة السلة والوكالة الألمانية

جرى أمس الأربعاء في مدينة الرباط التوقيع على اتفاقية تعاون بين لجنة كرة السلة النسوية التابعة للجامعة الملكية المغربية للعبة، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، تهم تطوير و تشجيع ممارسة كرة السلة النسوية على الصعيد الوطني.

وقع هذه الاتفاقية رئيسة لجنة كرة السلة النسوية لبنى بلعباس، والمكلفة بمشروع الرياضة من أجل التنمية داخل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ألين فاترمان، وذلك بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، مصطفى أوراش.

وأفاد بلاغ للجامعة بأن توقيع هذه الاتفاقية يندرج في إطار الحملة الدولية التي أطلقها الاتحاد الدولي لكرة السلة “FIBA”، من أجل تطوير وتنمية كرة السلة النسوية، على الصعيدين الإفريقي والدولي.

وبمقتضى هذه الاتفاقية، سيتم إطلاق حملة على شكل قافلة وطنية في صيغتها المغربية لتطوير كرة السلة النسوية، وذلك بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة.

وتهدف هذه الاتفاقية بالأساس الى استفادة حوالي 1000 فتاة مغربية في جميع اقاليم المملكة، تتراوح أعمارهن بين 6 و15 سنة، من ممارسة كرة السلة داخل المدارس الابتدائية والثانوية في المناطق القروية والحضرية ، وانخراط المدارس الرياضية، ونهج سياسة المساواة بين الجنسين، والحد من الفوارق وتعزيز الاندماج الاجتماعي من خلال كرة السلة.

وتتضمن برامج هذه القافلة مجموعة من الانشطة والورشات المتنوعة لكرة السلة سيدات في المدارس الابتدائية والاعدادية وكذا ورشات كرة السلة الثلاثية وغيرها.

وستتوج هذه الحملة بتدريب لصالح 50 مدربة ومدرب بهدف تطوير المهارات الشخصية وفقا لمنهجية “الرياضة من أجل التنمية”.

وسيأثث هذه القافلة عدة ورشات “غرافيتي” فنية في مدارس وفضاءات معينة من أجل التعبير عن الذات بطريقة فنية والتحسيس حول أهداف التنمية المستدامة.

وتأتي هذه المبادرة تنفيذا لبرنامج الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة الهادف إلى تنمية وتطوير اللعبة في الوسط النسوي والرفع من عدد الممارسات، حيث قررت الانخراط وبشكل إيجابي في هذا المشروع الاستراتيجي لجعل كرة السلة النسوية منهجا لتنمية قدرات ومهارات الفتيات في جميع ربوع المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News