خدمات | سياسة

ترتيبات أمنية لفتح معبري بني أنصار وفرخانة بين مليلية المحتلة والناظور

ترتيبات أمنية لفتح معبري بني أنصار وفرخانة بين مليلية المحتلة والناظور

من المقرر أن يتم فتح المعبر الحدودي الوهمي ل”باب مليلية” المحتلة، ابتداء من الأسبوع القادم ، حيث سيتم السماح لساكنة إقليم الناظور بدخول المدينة.

وأفادت مصادر إعلامية أنه سيتم السماح بالعبور لحاملي بطائق الإقامة في مدينة مليلية، وحاملي تأشيرة شينغن، والمغاربة المقيمين بالخارج، فضلا عن الأجانب.

ووفق ما كشفت عنه مصادر إعلامية فإن السلطات الاسبانية في مدينة مليلية المحتلة، ستعمل أثناء فتح المعبر على تخصيص معبر بني أنصار لعبور السيارات، فيما سيتم تخصيص معبر فرخانة للراجلين، كتجربة جديدة تروم تنظيم المعابر الحدودية الوهمية لمدينة مليلية .

وتبعا للمصادر ذاتها فبالرغم من عدم إعلان السلطات عن تاريخ فتح الحدود، فإن هناك استعدادات بتصميم كيفية اشتغال المعابر الحدودية للثغر المحتل.

وتجدر الإشارة إلى أن سلطات المدينتين المحتلتين رحبتا بالبيان المشترك القاضي بإعادة فتح الحدود البرية بين المغرب وإسبانيا، بما يشمل المعابر الحدودية للثغرين المحتلين، بعد سنتين من الإغلاق بسبب الأزمة الدبلوماسية وكذا الأزمة الصحية.

وأعلن بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، عن إعادة الفتح التدريجي لمعبريْ سبتة ومليلية من أجل ضمان التدفق المنتظم للأشخاص وفقا للمتطلبات الصحية اللازمة، بالموازاة مع تداول البضائع عبر المراكز الجمركية القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News