دولي

رئاسيات فرنسا..زمور يساند لوبين والخضر والشيوعيون والاشتراكيون مع ماكرون

رئاسيات فرنسا..زمور يساند لوبين والخضر والشيوعيون والاشتراكيون مع ماكرون

دعا مرشحو اليمين وحزب الخضر والحزبين الشيوعي والاشتراكي في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية الأحد إلى التصويت للرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون في الدورة الثانية لقطع الطريق على مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن.

ويمثل هؤلاء المرشحون نحو 15 في المائة من الأصوات في الدورة الأولى بحسب التقديرات. وتصدر ماكرون نتائج هذه الدورة متقدما ببضع نقاط على لوبين التي سيواجهها في 24 أبريل الجاري.

بالمقابل، دعا المرشح اليميني المتطرف إريك زمور الذي نال نحو 7 في المائة من الأصوات في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، مساء أمس الأحد ناخبيه إلى التصويت لمنافسته في اليمين المتطرف مارين لوبين في الدورة الثانية، في مواجهة ايمانويل ماكرون.

وقال زمور أمام أنصاره “لدي خلافات مع مارين لوبين. ولكن هناك في مواجهتها رجل أدخل مليوني مهاجر ولم يتطرق البتة إلى موضوع الهوية. لن أخدع بخصمي”، داعيا إياهم إلى “التصويت للوبين”.

من جانبه، اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه “لم يحسم شيء بعد” في الدورة الثانية المقررة في 24 أبريل.

وأضاف الرئيس المنتهية ولايته أمام أنصاره في مقر حملته “النقاش الذي سنخوضه لمدة 15 يوما سيكون حاسما بالنسبة لبلدنا وأوروبا”، مرحبا بـ”الوضوح في ما يتعلق باليمين المتطرف” الذي أظهره عدة مرشحين بدعوتهم إلى التصويت لصالحه اثر انهزامهم في الدورة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News