سياسة

رفاق منيب يحتجون ضد استمرار منعها من دخول البرلمان

رفاق منيب يحتجون ضد استمرار منعها من دخول البرلمان

نظم العشرات من المتضامنين مع البرلمانية المغربية نبيلة منيب، وققة اليوم الجمعة بالرباط، وذلك، رفضا لقرار الإدلاء بجواز التلقيح للدخول إلى المؤسسات العمومية، تزامنا مع انطلاق أشغال الدورة التشريعية الثانية.

ورفع المحتجون شعارات مختلفة باللغة العربية والفرنسية، تدعو لوقف المطالبة بجواز التلقيح لدخول البرلمان المغربي، باعتبار ذلك “خرقا للدستور”.

وكان الحزب الاشتراكي الموحد المغربي قد دعا في بلاغ لتنظيم الاحتجاج معتبرا في بلاغ أن “إصرار رئيس مجلس النواب على شرط الإدلاء بجواز التلقيح اللادستوري يهدف إلى منع البرلمانية نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد من أداء مهامها الدستورية التمثيلية للأمة”.

واعتبر الحزب أن ذلك “يشكل خرقا واضحا للدستور وإمعانا في الاستبداد واستهدافا واضحا للحزب وأمينته العامة”، مشيرا إلى “تجاوز استعمال جواز التلقيح في كل الفضاءات العامة والخاصة من ملاعب ومدارس وجامعات ومقاهي وغيرها”.

يشار أن المصالح المكلفة بمراقبة جواز التلقيح في بوابة البرلمان المغربي كانت قد منعت، في أكتوبر من العام الماضي، النائبتين البرلمانيتين المغربيتين نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، وفاطمة الزهراء تامني، عن فيدرالية اليسار، من دخول مقر مجلس النواب لحضور جلسة الأسئلة الشفوية، وأيضا لحضور تقديم مشروع قانون المالية بالمجلس، وذلك بسبب عدم الإدلاء بجواز التلقيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News