فن

أغاني المسلسلات الرمضانية تتصدر الطوندونس الموسيقي المغربي

أغاني المسلسلات الرمضانية تتصدر الطوندونس الموسيقي المغربي

تصدرت شارات (جينيريك) الأعمال الرمضانية قائمة الفيديوهات الموسيقية الأكثر مشاهدة واستماعا في المغرب على موقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب”.

وتربع مغني الراب مسلم على عرش قائمة الطوندونس الموسيقي بأغنيته “سرك” التي عبارة عن شارة مسلسل “ولاد الدرب” الذي يعرض عبر شاشة قناة “إم بي سي 5” رمضان الحالي.

وحققت أغنية “سرك” نحو مليون مشاهدة في ظرف أربعة أيام، على القناة الرسمية للفنان مسلم الذي يخوض تجربة غناء جنيريك لأول مرة في مسيرته الفنية.

وينقل مسلسل “ولاد الدرب” قصصا اجتماعية مختلفة بمشاركة مجموعة من الفنانين: أمين الناجي، والمهدي فولان،ومسعود بوحسين وعبد السلام بوحسيني، وعبد الرحيم التميمي وفاتي جمالي وعبد المجيد أبو عنان.

ويتطرق مسلسل “ولاد الدرب” إلى موضوع قرصنة بيانات ومعلومات شخصيات نافذة عبر الأنترنيت، من قبل مجموعة من الشباب بغرض تهديدهم بمبالغ مالية طائلة، إلى جانب معالجة العديد من القضايا الاجتماعية في قالب درامي تشويقي.

وتأتي الفنانة سلمى رشيد في المركز الثاني على القائمة نفسها، بأغنيتها “فين الشيك اللي عطيتك” التي عبارة عن شارة سلسلة كوميدية تحمل عنوان “زنقة السعادة” الذي يعرض عبر شاشة القناة الثانية رمضان الحالي.

وحققت سلمى رشيد من خلال أغنيتها “الشيك اللي عطيتك” التي نشرتها عبر قناتها الرسمية على موقع “يوتيوب” نحو 650 ألف مشاهدة في ظرف أسبوع”.

وسيتكوم “زنقة السعادة” من إخراج صفاء بركة تدور أحداثه حول عائلة من الطبقة المخملية تنتقل للعيش بـ”زنقة السعادة” الشعبية التي يمتلك عقاراتها “الحاج المومتي”، الذي يجسد دوره الفنان الكوميدي محمد الخياري، غير أن زوجته، التي تؤدي شخصيتها الفنانة سعاد خيي، لم تستطع التأقلم مع المستوى الاجتماعي المتوسط، لتتوالى سلسلة من الأحداث رفقة حرفيي المنطقة التي تتخللها مجموعة من المواقف الكوميدية.

وتحل أغنية “خارجة ويديا في يديه” للفنانة سلمى رشيد بالمركز الثالث ضمن قائمة “الطوندونس” الموسيقي المغربي، محققة أزيد من نصف مليون مشاهدة في أقل من أسبوع.

وتدور أحداث مسلسل “المكتوب” الذي يعرض عبر شاشة القناة الثانية بشكل يومي حول واقع “الشيخة” في المغرب ونظرة المجتمع لها في قالب درامي كوميدي، مسلطا الضوء على المفارقات بين طبقات اجتماعية مختلفة.

ويشارك في بطولته ثلة من الفنانين من أبرزهم الفنانة دنيا بوطازوت، أمين الناجي، هند بن جبارة، سكينة درابيل، رفيق بوبكر، مريم الزعيمي، وسلوى زهران، وهو من إخراج علاء أكعبون وسيناريو فاتن اليوسفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News