جهويات

تتبع وضعية تموين الأسواق بابن جرير

تتبع وضعية تموين الأسواق بابن جرير

شكل تتبع وضعية تموين الأسواق بالمواد الغذائية بمناسبة شهر رمضان الأبرك لسنة 1443 هجرية، محور اجتماع عقد، مؤخرا، بمقر عمالة إقليم الرحامنة، وذلك برئاسة عامل الإقليم، عزيز بوينيان.

ورام هذا الاجتماع، الذي عرف، على الخصوص، حضور الكاتب العام للعمالة، ورؤساء الجماعات الترابية، إضافة إلى رجال السلطة، وممثلي المصالح الأمنية، ورؤساء وممثلي المصالح الخارجية الجهوية والإقليمية المعنية، التثبت من وضعية تموين الأسواق بالمواد الغذائية، وعلى مستوى الأسعار، مع عرض عمل لجان المراقبة بمناسبة الشهر الفضيل.

وشكل اللقاء مناسبة التأكيد على أن الأسواق تعرف تموينا عاديا يتسم بالوفرة وتنوع العرض، كما أن الأسعار شبه مستقرة، باستثناء بعض المواد التي تعرف ارتفاعا طفيفا، نتيجة الظرفية الحالية.

كما تم خلال الاجتماع عرض حصيلة عمل لجن المراقبة (الإقليمية والمحلية)، إذ تمثلت عدد زيارات اللجنة في 86 زيارة ميدانية، طالت 1644 نقطة بيع موزعة بين المجالين القروي والحضري والأسواق الأسبوعية، مع تحرير ما يزيد عن 31 محضر مخالفة، وحجز حوالي 273.80 كغ من المواد الغذائية الفاسدة.

وفي كلمة بالمناسبة أهاب عامل إقليم الرحامنة، عزيز بوينيان، بضرورة التتبع اليومي لوضعية التموين و الأسعار مع التحلي باليقظة والاستباقية، مؤكدا محورية “تفعيل اللجن المحلية للمراقبة، من أجل ضمان استمرارية المراقبة والحضور الميداني لبعث الطمأنينة في نفوس المواطنين”.

ودعا إلى تكثيف المراقبة والتصدي لكل الممارسات التي من شأنها المساس بالقدرة الشرائية للمواطنين وبسلامتهم الصحية، مع اتخاذ الإجراءات الزجرية والعقوبات في حق المخالفين، وفق المقتضيات القانونية المعمول بها في هذا الشأن.

جدير بالذكر أنه تم إحداث خلية إقليمية للمداومة لتلقي الشكايات المحتملة للمستهلكين، والتي تتعلق بالتموين والأسعار وشروط الجودة والسلامة الصحية للمنتجات الاستهلاكية، طيلة أيام شهر رمضان من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة السادسة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News