فن

صفاء بركة: البسطاء الأكثر سعادة و”زنقة السعادة” تطابق الأزقة الشعبية

صفاء بركة: البسطاء الأكثر سعادة و”زنقة السعادة” تطابق الأزقة الشعبية

اختارت المخرجة صفاء بركة  الإطلال على جمهورها بسلسلة كوميدية بمناسبة رمضان الحالي تحمل في طياتها العديد من الرسائل التوعوية في قالب هزلي.

ويشارك في السلسلة المعنونة ب”زنقة السعادة” عدة نجوم كوميديا من أبرزهم الفنان محمد الخياري، ورفيق بوبكر، ويسار، وابتسام العروسي، وسعاد خيي، وغيرهم.

وقالت بركة، في تصريح لجريدة “مدار21” إنه جرى تصميم زنقة تشبه طبق الأصل الأحياء الشعبية بجميع تفاصيلها سواء من حيث الدكاكين التي تم وضعها مثل “الخياط” و”النحايسي” و”الصيدلية”بهدف الحصول على واقعية أكبر وتحقيق القرب من المشاهد المغربي.

وأوضحت أنه “تم التركيز في العمل أيضا على “العوينة” التي تشكل ركن لقاء وتجمع النساء، والتي حاولنا من خلالها تمرير العديد من الرسائل التوعوية منها الحفاظ على الماء، وإن كان بدون مقابل” معتبرة أن الرسالة تصل بشكل أسرع حينما تكون في قالب كوميدي.

وعن إضفاء اسم “السعادة” على عنوان السلسلة، أكدت صفاء أنها ترمز للتفاؤل أمام  الظروف الصعبة التي يمر منها العالم، إذ أراد صناع العمل أن تطغى الكلمات الإيجابية على السيتكوم، مبرزة أن الأشخاص البسطاء هم الأكثر سعادة لذلك تم ربط الزنقة بـ”السعادة”.

وأوضحت صفاء بركة في سياق حديثها أنها تختار كل سنة الانتقال بالمشاهد المغربي إلى إحدى المدن المغربية للتعريف بتقاليدها وعاداتها ، وهذه السنة وقع الاختيار في سيتكوم زنقة السعادة على مدينة الدار البيضاء.

وتدور أحداث السلسلة حول عائلة من طبقة اجتماعية راقية، تشاء الأقدار أن تلم بها العديد من المشاكل حيث يخسر رب العائلة “المومتي” في تجارته ويحجز البنك على ممتلكاته، فيتعرض للإفلاس، ويجد نفسه مضطرا للعودة إلى العيش في حي شعبي.

وأضافت بركة أن هذه المفارقة بين الطبقتين الاجتماعيتين تنتج مجموعة من المواقف الكوميدية والهزلية، وتقدم مادة خصبة لأحداث حلقات السلسلة.

وتتوالى أحداث السلسلة التي ترصد تواصل عائلة “الحاج المومتي”، الذي يجسد دوره الفنان الكوميدي محمد الخياري مع أفراد الحي، وزوجته، التي تؤدي شخصيتها الفنانة سعاد خيي، ولم تستطع التأقلم مع المستوى الاجتماعي المتوسط، مسلطة الضوء على مجموعة من حرفيي المنطقة.

ويشارك في السيتكوم ثلة من الفنانين من أبرزهم، الفنان محمد الخياري، رفيق بوبكر، سعاد خيي، هدى صدقي، محمد الكاما، يسار، وغيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News