خدمات

خاص.. البقالي يخلف العثماني على رأس لائحة “البيجيدي” بالمحمدية  

خاص.. البقالي يخلف العثماني على رأس لائحة “البيجيدي” بالمحمدية   

فيما كان ينتظر أن يعود الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني للترشح ضمن دائرة المحمدية، التي سبق أن فاز فيها خلال الانتخابات الماضية، علمت “مدار 21” أن البرلماني والكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بالمحمدية، نجيب البقالي، حصل على تأشير قواعد الحزب بمدينة المحمدية لخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية البرلمانية المقرر إجراؤها في شتنبر المقبل.

وبحسب المعطيات التي حصل عليها الموقع، فقد اختار الجمع العام الانتدابي، المنعقد خلال هذا الأسبوع، والمخصص لاختيار مرشحي الحزب برسم الاستحقاقات المقبلة، التصويت لصالح اختيار البقالي، وكيلا للائحة البيجيدي، ضمن دائرة المحمدية، التي فاز فيه برسم انتخابات 2016.

وكانت مصادر مقربة، من رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، كشفت أن هذا الأخير قرر عدم الترشح لخوض الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وذلك لأسباب “خاصة” لم يكشف عنها بعد.

في غضون ذلك، وُضع قواعد حزب العدالة والتنمية بمدينة المحمدية البرلماني الحالي وعضو لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، على رأس لائحة “المصباح” بالمحمدية برسم الانتخابات البرلمانية المقبلة، في انتظار التزكية النهائية التي تتولاها الأمانة العامة للحزب، حيث جاء البقالي في صدارة ترتيب نتائج لجان الترشيح المحمدية، ضمن مقترح وكلاء اللائحة للبرلمان متبوعا، بعرفات المنجدي، يليه لحسين ضريف.

وبخصوص مقترح وكلاء اللائحة للجماعة لحزب “المصباح”، انتخب الجمع العام الانتدابي، لاختيار مرشحي حزب العدالة والتنمية برسم الانتخابات المقبلة، عرفات المنجدي وكيلا للائحة “المصباح” بالمحمدية، متبوعا بمنصف علي، فيما جاء نجيب البقالي، العضو الحالي بمجلس جماعة المحمدية، في المركز الثالث.

وينتظر أن تبت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في غضون الأيام القليلة المقبلة، في أسماء مرشحي الحزب برسم الاستحقاقات المقبلة، وفق ما تنص على ذلك مسطرة “البيجيدي” لاختيار مرشحيه، حيث تختص هذه الأخيرة في تزكية المرشحين لعضوية مجلس النواب بالنسبة للدوائر الانتخابية المحلية، وتزكية المرشحين لعضوية مجلس النواب بالنسبة للدوائر الانتخابية الجهوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News