فن

“الزطاط”.. مسلسل يعيد المغاربة لمتابعة الأعمال التراثية

“الزطاط”.. مسلسل يعيد المغاربة لمتابعة الأعمال التراثية

شد مسلسل “الزطاط” التراثي انتباه الجمهور المغربي منذ بدء عرضه عبر شاشة القناة الثانية، نظرا لقصته التراثية التي تحكي عن مرحلة زمنية من تاريخ المغرب.

ويحمل مسلسل “الزطاط” طابعا كوميديا ودراميا، وتدور أحداثه حول “الزطاط”، وهو الشخص الذي يقوم بدور إرشاد القوافل التجارية وتأمين تنقلها وحمايتها من اللصوص وقطاع الطرق، من إخراج علي الطاهري وسيناريو إبراهيم بوبكدي، وبطولة محمد الخياري، ومنصور بدري، وحسناء مومني، وزهور السليماني، وجمال العبابسي، والعربي أجبار، وفاطمة الزهراء الجوهري، وأحمد الناجي، ومراد العشابي.

وقال الفنان محمد الخياري في تصريح لجريدة “مدار21”: “تشرفت بالعودة إلى الدراما من جديد، بعد غياب طويل كنت، منذ اشتغالي مع فرقة عبد القادر البدوي رحمه الله، في مجموعة من الأعمال الدرامية المجتمعية من مسلسلات ومسرحيات، غير أنني انسقت وراء الكوميديا لسنوات”.

وأكد العشابي في تصريح للجريدة، أن طاقم مسلسل “الزطاط” كسب الرهان بفضل السيناريو الجيد، ورؤية المخرج علي الطاهري وإنتاج خالد النقري، واعتماد جيلين من الفنانين، معربا عن سعادته بالأصداء الإيجابية التي رافقت العمل.

وأضاف العشابي، أن الجمهور المغربي يحب الأعمال التراثية التي تحكي عن تاريخ بلاده، وتنقل حقبات زمنية لم يعاصرها.

ولفت العشابي في سياق حديثه، إلى أنه بصدد التحضير لبرنامج جديد يحمل عنوان “عيادة المشاهير” الذي استضاف فيه كل من راوية، والخلفي، ابتسام العروسي، عبد الخالق فهيد، فاطمة وشاي، ونورالدين بكر، وكما شارك أيضا في في سلسلة الكنينات، وسيتكوم “التيساع في الخاطر”.

وبالنسبة للفنان محمد الخياري، فسيطل عبر سلسلة كوميدية تحمل عنوان “زنقة السعادة” والتي تدور أحداثها حول عائلة من الطبقة المخملية تنتقل للعيش بـ”زنقة السعادة” الشعبية التي يمتلك عقاراتها “الحاج المومتي” الذي يجسد دوره الفنان الكوميدي محمد الخياري، غير أن زوجته التي تؤدي شخصيتها الفنانة سعاد خيي لم تستطع التأقلم مع المستوى الاجتماعي المتوسط، لتتوالى سلسلة من الأحداث التي تتخللها مجموعة من المواقف الكوميدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News