رياضة

قبل مباراة الحسم.. إقبال غير مسبوق على شراء أقمصة “الأسود”

قبل مباراة الحسم.. إقبال غير مسبوق على شراء أقمصة “الأسود”

تعبيرا عن مساندتهم المطلقة للمنتخب الوطني المغربي في مباراته الفاصلة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية التي ستجرى، مساء اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء للتأهل إلى نهائيات كأس العالم في قطر، يقبل المواطنون المغاربة من مختلف الأعمار على اقتناء أقمصة “أسود الأطلس” من المحلات التجارية المتواجدة سواء في المساحات الكبرى أو الشوارع أو المحجات الرئيسية وكذا في الأسواق الشعبية التي تزينت واجهاتها باللونين الأخضر والأحمر.

وفي جولة في مدينة الدار البيضاء، يلاحظ إقبال على شراء أقمصة المنتخب الوطني التي تحمل أرقام وأسماء لاعبي المنتخب علاوة على الألبسة الرياضية الأخرى والقبعات و الأعلام.

ويقول أحد الباعة إن الملابس الأكثر مبيعا في اليومين الأخيرين هي قمصان المنتخب الوطني، مضيفا أن الأثمان تتراوح بين 150 إلى 600 درهم بحسب الجودة، مبرزا أن المواطنين غالبا ما يسألون عن الأقصمة التي تحمل أسماء اللاعبين النجوم وفي مقدمتهم أشرف حكيمي وغانم سايس وسفيان بوفال.

وهناك من فضّل ارتداء قميص اللاعب ريان مايي، حيث يقول رشيد وهو طالب جامعي: “صحيح أن مايي أهدر ضربة جزاء كانت ستزيل العبء عن المنتخب في لقائه مع الكونغو الديمقراطية خلال مباراة الذهاب، ولكننا ندعمه بتضامننا وحبنا وتشجيعنا له كشاب مغربي طموح ومهاجم واعد سيقول كلمته خلال المباريات القادمة”.

ويبرر العديد من المواطنين، وغالبيتهم من الشباب، ذكورا وإناثا إقبالهم على شراء قمصان المنتخب الوطني والأعلام الوطنية والقبعات بالرغبة في معايشة الحدث وتقاسم اللحظة التاريخية وترسيخها في ذاكرتهم، معبرين في هذا السياق عن الأمل في أن يحقق “أسود الأطلس” التأهل الذي سيشعل فتيل فرحة عفوية عارمة يرغب جميع المغاربة المشاركة فيها وتقاسمها.

ويؤكدون أنه مع انطلاق العد العكسي لمباراة الإياب ضد منتخب الكونغو الديمقراطية، ينتابهم إحساس الانتماء إلى الوطن، خاصة عند مشاهدة الجماهير المغربية التي تأتي من مختلف ربوع المملكة وهي تؤثت مدرجات ملعب المركب الرياضي محمد الخامس التي ستكتسي حلة حمراء، وحيث ستردد الحناجر بصوت واحد تقشعر له الأبدان النشيد الوطني وشعار الله الوطن الملك، وهو ما يؤكد أن حبنا للمغرب والمنتخب الوطني هو فوق كل اعتبار”.

ويتوقع بعض التجار أن الإقبال على اقتناء أقمصة المنتخب الوطني قد يتزايد خاصة إذا ما حقق المنتخب المغربي حلم التأهل إلى مونديال قطر 2022، مبرزين أن مع اقتراب موعد هذا العرس الكروي العالمي فإن الطلب سيتكاثر بحكم أن جميع فئات المجتمع على اختلافها ستكون مسرورة بارتداء القميص الوطني وهي تتابع مباريات أسود الأطلس في العرس الكروي العالمي في قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News