رياضة

مباراة الحسم.. صدام “الأسود” و”الفهود” بشبابيك مغلقة واللاعبون يراهنون على الجماهير

مباراة الحسم.. صدام “الأسود” و”الفهود” بشبابيك مغلقة واللاعبون يراهنون على الجماهير

تُشدُّ أنظار عشاق كرة القدم الإفريقية عموما، والمغربية ونظيرتها من الكونغو الديمقراطية على وجه الخصوص، يوم غد الثلاثاء صوب ملعب مجمع محمد الخامس في الدار البيضاء، مسرح صدام إياب الدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات مونديال قطر، حيث تميل الكفة لـ”أسود الأطلس” بحكم انتزاعهم لتعادل ثمين في كينشاسا واستقبالهم لضيفهم في ميدانهم، إذ سيكونون مؤازرين بجماهيرهم الغفيرة التي ستدعمهم بكل قوة لتحقيق الحلم المونديالي.

وستجرى مباراة الإياب الفاصلة بشبابيك مغلقة بعد نفاد التذاكر قبل يومين من موعد انطلاق اللقاء، إذ تشير التوقعات إلى أن المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء سيستقبل أزيد من 40 ألف متفرج سيتقاطرون على العاصمة الاقتصادية من مختلف ربوع المملكة وأرجاء العالم، من أجل دعم زملاء ياسين بونو للتأهل إلى المونديال للمرة السادسة في تاريخ كرة القدم الوطنية.

والواقع، أن المؤازرة الجماهيرية غالبا ما صنعت الفارق ورجحت كفة “أسود الأطلس” في تحقيق الفوز خلال مباريات مصيرية، حيث يسجل تاريخ كرة القدم أن مركب محمد الخامس كان مسرحا للاحتفال بالتأهل في محطتين، الأولى لمونديال 1994 في 10 أكتوبر 1993 عندما حجز المنتخب المغربي تذكرة العبور بالفوز على زامبيا بهدف عبد السلام الغريسي، والثانية لمونديال 1998 في 7 يونيو 1997 أمام منتخب غانا بهدف خالد رغيب.

وتعي كتيبة المدرب وحيد خاليلوزيتش أهمية الدعم والمساندة الجماهيرية في مثل هذه اللقاءات الحاسمة، سيما وأنهم على مرمى حجر من تحقيق التأهل ويرغبون في تتويج مسارهم الرائع في التصفيات (العلامة الكاملة) على أكمل صورة وتحقيق سادس حضور لكرة القدم في العرس الكروي العالمي، وتدوين أسمائهم بمداد من الفخر في السجل الذهبي لكرة القدم المغربية والاحتفال في عرينهم وبين محبيهم الذين افتقدوهم جراء جائحة كورونا.

وأكد غانم سايس في تصريحات صحفية بعد لقاء الذهاب “أنا متحمس للقاء الجماهير في الدار البيضاء (في مباراة الإياب يوم الثلاثاء)، أنتظر حضورا كبيرا وستكون الأجواء حماسية، وستساعدنا في تحقيق التأهل إلى المونديال”، مشيرا إلى أن أسود الأطلس انتزعوا تعادلا ثمينا في مباراة الذهاب التي لم تكن بالسهلة خاصة في ظل الأجواء المشحونة التي جرت فيها، وكذلك أرضية الملعب ذات العشب الاصطناعي.

من جانبه، شدد النجم أشرف حكيمي على حاجة “أسود الأطلس” إلى دعم ومساندة الجماهير، في إياب الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم قطر 2022 .ونشر تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة (أنستغرام) قال فيها “خطوة واحدة تفصلنا عن هدفنا (بلوغ كأس العالم)، نحتاج إليكم يوم الثلاثاء”.

بدوره، أعرب ياسين بونو، حامي عرين المنتخب المغربي، عن الرغبة التي تحذو رفاقه للعب أمام الجماهير المغربية في لقاء العودة من مواجهة الدور الفاصل المؤهل لمونديال “قطر 2022″، قائلا “ننتظر مساندة جماهيرنا، اللاعبون يترقبون موعد اللعب أمام الجماهير المغربية، لدينا رغبة في تقديم أداء في مستوى كبير يسمح لنا بالتأهل لكأس العالم”.

ويأمل الجمهور المغربي العريض، الذي سيكون في الموعد، النفس بأن يكون “أسود الأطلس” في مستوى الانتظارات والطموحات المعلقة عليهم ومحو الأداء غير المقنع أمام خصم كان في المتناول، من خلال تقديم طبق كروي متميز يتوج بتحقيق انتصار مقنع أداء ونتيجة ويؤكد أحقية “أسود الأطلس” في العبور إلى مونديال 2022 في قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News