بيبل

“المغاربة يأكلون وجبة في اليوم”.. يوتيوبر مغربي وسط عاصفة من الانتقادات

“المغاربة يأكلون وجبة في اليوم”.. يوتيوبر مغربي وسط عاصفة من الانتقادات

أثار يوتيوبر مغربي مقيم في إيطاليا يدعى “أسامة كوبنهاغن” جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحاته في برنامج تلفزي إيطالي حول وضعية المغرب المعيشية، اعتبرها عدد من المغاربة إساءة لهم.

وظهر أسامة في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع، يقول فيه إن “المغاربة يعانون من الجوع ويتناولون وجبة وحيدة في اليوم”، ما أثار استياء وسخط عدد من النشطاء المغاربة، معتبرين أن تصريحاته مسيئة للشعب المغربي وتمرر مغالطات عن المغرب.

وتلقى اليوتيوبر المقيم في إيطاليا، سيلا من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يلي تعليقات بعض النشطاء: “إن المسمى أسامة كوبنهاغن الذي استضافته القناة لا يمثل المغاربة إنه يمثل نفسه فقط، دائما يبكي ويشتكي على الآخرين للحصول على التعاطف والمساعدة.. باختصار هو متسول محترف في أروقة المنصات الاجتماعية”.

وكتب ناشط آخر: “عندما تُعطى القيمة لمن لا قيمة له”.

وعلق شخص آخر قائلا: “في المغرب ماكينش فقير يأكل وجبة وحيدة في اليوم، هدفه الاسترزاق من وراء المغاربة”.

ودون أحدهم بما يلي: “هذا الشخص لا يمثل المغاربة ولو أنهم هم السبب في وصوله إلى إيطاليا”.

وعلق المدون والمبرمج المغربي، أمين رغيب، على تصريحات أسامة المثيرة للجدل عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلا: “تصور تكون مسافر لشي بلاد ويقولو ليك كاتموتو غير بجوع فبلادكوم”.

ويتابع أسامة كوبنهاغن على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام” مليون و200 ألف شخص، فيما يتابعه على موقع تحميل الفيديوهات “يوتيوب” أزيد من مليون و100 ألف شخص، وتحصد فيديوهاته بين 200 ألف و400 ألف مشاهدة.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. الكذب صفة خبيثة في الإنسان .
    متى قال أسامة أن المغاربة يتناولون وجبة واحدة في اليوم ؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News