سياسة

فيدرالية اليسار تجر ميراوي للمساءلة بسبب معادلة دبلومات طلبة مغاربة

فيدرالية اليسار تجر ميراوي للمساءلة بسبب معادلة دبلومات طلبة مغاربة

طالبت فيدرالية اليسار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، بالكشف عن التدابير التي تعتزم وزارته القيام بها لتسوية وضعية الطلبة الحاصلين دبلوم المعهد العالي للدراسات الإسلامية بجمهورية مصر المحرومين من معادلة الدبلوم خلافا لباقي الأفواج.

ووجهت البرلمانية عن حزب فيدرالية اليسار، فاطمة التامني، سؤالا كتابيا إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بخصوص حرمان فوجين من الطلبة الحاصلين على دبلوم المعهد العالي للدراسات الإسلامية بجمهورية مصر من الحصول على معادلة دبلوماتهم أسوة بزملائهم الذين سبقوهم.

وأبرزت التامني في سؤالها، الذي اطلعت “مدار21” على نسخة منه، أن فوجين كاملين من الطلبة المغاربة الحاصلين على دبلوم المعهد العالي للدراسات الإسلامية بجمهورية مصر العربية تعرضا للحرمان من حقهم في معادلة الدبلوم بشهادة الماستر كسائر الأفواج التي سبقتهما.

وأوضحت برلمانية فيدرالية البسار أن الأمر يتعلق بالطلبة المنتسبين إلى فوجي 2018 و2019 الذين حرموا من المعادلة، بالرغم من حصولهم على تكوين يستوفي جميع المقومات البيداغوجية لسلك الماستر المغربي.

وذكّرت التامني بأن عن المحكمة الإدارية بالرباط، أصدرت بين دجنبر 2021 ويناير 2022، أحكام قطعية لفائدة الطلبة تقضي بإلغاء قرار الوزارة بعدم منحهم المعادلة مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News