اقتصاد

المغرب وليبيا يعززان التعاون الاقتصادي والتجاري

المغرب وليبيا يعززان التعاون الاقتصادي والتجاري

وقعت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات، وغرفة التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس (ليبيا)، أمس الخميس بالدار البيضاء، اتفاقية تعاون وشراكة تتعلق بتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين المغرب وليبيا.

وفي التفاصيل تتعلق هذه الاتفاقية بتشجيع وتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري وعلاقات رجال الأعمال والشركات التجارية في كل من المغرب وليبيا.

ووقعت هذه الاتفاقية، من قبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء سطات حسان بركاني، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس فرج دريبيل عامر، بمناسبة زيارة وفد ليبي يمثل غرفة التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس ، للمغرب من أجل استكشاف فرص الأعمال والتعاون بين المقاولات المغربية، والمقاولات الليبية.

وبالمناسبة تمحورت المناقشات حول فرص التعاون من أجل النهوض بالمبادلات التجارية بين البلدين ، واغتنام فرص جديدة للشراكة بينهما.

وفي إطار التعاون المشترك، تم الاتفاق على تنظيم بعثات لرجال الأعمال المغاربة ونظرائهم الليبيين، بالإضافة لإقامة معرض اقتصادي للمنتجات المغربية في طرابلس.

وبالمناسبة قدم حسان بركاني معطيات حول الخدمات التي تقدمها الغرفة لفائدة أعضائها، مؤكدا بشكل خاص على أهمية ودور مركز الوساطة والتحكيم التابع للغرفة في حل النزاعات بين المقاولات المغربية والأجنبية .

وأبرز أيضا ضرورة إدماج الشرط التحكيمي في الإتفاقيات التجارية بين رجال الأعمال المتعاقدين، في حالة وقوع نزاع.

وفي سياق متصل أبرز بركاني في تصريح صحافي ، أن الاتفاقية الموقعة بين الجانبين تروم بشكل أساسي إعطاء دينامية جديدة للعلاقات الثنائية.

في الاتجاه نفسه قال فرج دريبيل عامر، إن الاتفاقية الموقعة بين الجانبين ستساهم في تقوية العلاقات بين رجال الأعمال في البلدين.حضر هذا اللقاء بشكل خاص القنصل العام الليبــي بالدار البيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News