جهويات

“INDH” تدعم 21 مقاولة ناشئة بإقليم النواصر

“INDH” تدعم 21 مقاولة ناشئة بإقليم النواصر

شهدت المنصة الإقليمية لدعم ومواكبة الإدماج الاقتصادي لشباب إقليم النواصر (الدار البيضاء)، أمس الثلاثاء، حفل تسليم دعم لـ21 مقاولة ناشئة. ويتعلق الأمر بـ21 من المقاولين الشباب حاملي المشاريع، وذلك من أصل 38 مشروعا خضعت كلها للدراسة والانتقاء من طرف جمعية ساعة الفرح.

وتتكون المشاريع المنتقاة، من 18 مقاولا ذاتيا، وشركتين ذاتيتين، إلى جانب تعاونية واحدة، حيث ستسهر جمعية الفرح على دورة تكوينية لفائدة هؤلاء المقاولين تبلغ مدتها 12 شهرا. وتندرج هذه العملية في سياق البرنامج الثالث، من المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، المتعلق بتحسين الدخل وتحقيق الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب.

ويتوخى من وراء هذه المنصة أساسا، خلق مزيد من فرص الشغل لفائدة شباب المنطقة، من خلال إخضاعهم لدورات تكوينية تشمل التكوين التقني والمواكبة بغية إدماج الفئات الهشة في النسيج الاقتصادي، خاصة منها الفئات التي لم تتمكن من الحصول على مستوى تعليمي كاف يؤهلها للاندماج بسهولة في سوق الشغل.

كما تعمل هذه المنصة على دعم وتمويل المقاولات الصغيرة جدا، فضلا عن المقاول الذاتي والتعاونيات المحدثة لمناصب الشغل، وذلك من خلال المواكبة القبلية والبعدية لحاملي المشاريع، إسهاما في ترسيخ الحس المقاولاتي لدى شباب إقليم النواصر وفق مقاربة جديدة تروم إرساء قيم التنمية المستدامة، وتجاوز الثقافة المبنية على المساعدة الظرفية.

ومن مهام هذه المنصة أيضا، الاستقبال والإنصات والتوجيه والإدماج المهني سواء عبر الدورات التدريبية أو التشغيل، وذلك إسهاما في تقوية القدرات الذاتية لفائدة الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و45 سنة، وتعزيز المهارات الحياتية لإثبات الذات، وتحقيق التمكين في اللغة الفرنسية وتقنيات الإعلاميات، علاوة على تقريب الشباب المستفيد من ثقافة الحقوق والواجبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News