سياسة

شيوخ القبائل الصحراوية موقف إسبانيا يؤكد عودتها إلى جادة الصواب

شيوخ القبائل الصحراوية موقف إسبانيا يؤكد عودتها إلى جادة الصواب

أبدى شيوخ القبائل الصحراوية بجهة العيون-الساقية الحمراء ترحيبهم وتثمينهم عاليا، بقرار الحكومة الإسبانية بدعم مبادرة الحكم الذاتي بالصحراء المغربية، مؤكدين أن الموقف الجديد يؤكد عودة الجارة الشمالية إلى جادة الصواب.

وشددوا، في بيان، تمت تلاوته خلال اجتماع لهم، مساء أمس الإثنين بالعيون، على أن الموقف الإسباني، الشجاع والجريء، الذي تضمنته الرسالة التي وجهها رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، إلى الملك محمد السادس، يعد سابقة تاريخية في العلاقات المغربية – الإسبانية، ويعكس إدراك مدريد على أن المغرب يعد الشريك الأساسي والاستراتيجي في المنطقة اقتصاديا وأمنيا ولا يمكن الاستغناء عنه.

واعتبروا أن أهمية هذا الموقف، الذي يعكس رجوع إسبانيا إلى جادة الصواب، تأتي من كونها أدرى بتاريخ المنطقة وبالحقائق التاريخية والخصوصيات البشرية و الديموغرافية، ونوعية العلاقات التي تربط الأقاليم الجنوبية بالمملكة المغربية.

وجدد شيوخ القبائل، بالمناسبة، ولائهم وإخلاصهم للملك محمد السادس، مؤكدين تجندهم الدائم وراء جلالته للدفاع عن وحدة المغرب الترابية، ومعبرين عن تأييدهم المطلق للمجهودات الجبارة والخطوات النيرة لجلالته من أجل إنهاء هذا النزاع المفتعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News