فن

رشيد الوالي: تجسيدي لدور الأب في أعمالي الأخيرة مرتبط بعامل السن

رشيد الوالي: تجسيدي لدور الأب في أعمالي الأخيرة مرتبط بعامل السن

قال الفنان رشيد الوالي إن تجسيده دور الأب في أعماله الفنية الأخيرة مرتبط بعامل السن، معتبرا أن لكل مرحلة خصوصيتها.

وأوضح الوالي، في تصريح لجريدة “مدار21″، أنه من الطبيعي أن يقدم شخصية الأب في أعماله الحالية نظرا لسنه إلى جانب أدوار أخرى، تمكنه من خلق توازن وتنوع، كي لا يشعر بتكرار نفسه.

وجسد الفنان رشيد الوالي في آخر أعماله “جروح” دور الأب والرجل المتسلط والسلطوي الظالم لأول مرة، والذي تفاعل معه الجمهور المغربي بشكل واسع وأحبه رغم كرهه للشخصية.

ويقع “الوافي” الذي يؤدي دوه الفنان رشيد الوالي، في شباك فتاة تدعى سمرة تعود إلى قريتها بعد 30 سنة من أجل الانتقام منه لوالدها، الفلاح البسيط الذي قُتل على يده واستحوذ على ممتلكاته، بنصب فخ له ولابنه البكر، حيث تجعلهما يقعان في حبها.

وحول تخوفه من تجسيد شخصية متسلطة وطاغية في العمل، أكد الوالي أنه حينما يتخوف من أداء دور معين ويصل به الأمر إلى عدم الثقة به، يعتذر عنه ولا يؤديه، غير أن الوضع كان مختلفا مع شركة “سيغما” والمخرج أحمد أكتاريس الذي يعرف مسبقا طريقة اشتغاله كونهما عملا في عدد من الإعلانات.

وأشاد، بهذا الخصوص، بمستوى شركة الإنتاج التي كان هدفها التميز والتفوق الدرامي من جميع النواحي، قائلا “أفتخر بمشاركتي في هذا العمل وأجد أنه من بين أفضل الأعمال التي اشتغلت فيها هذه السنة”.

وحقق مسلسل “جروح” تفاعلا واسعا بين الجمهور المغربي ترجمته نسب المشاهدة المرتفعة التي حصّلها منذ بدء عرضه بمنصة “شاهد”.

ويذكر أن الفنان رشيد الوالي، أشرف مؤخرا على إخراج فيلم “الطابع”  الذي تدور أحداثه حول مجموعة من الشباب المغاربة الذين قرروا الهجرة إلى فرنسا من أجل العمل في المناجم قبل أن تفرقهم ظروف الحياة، ويشارك في بطولته كل من الفنان حميد الزوغي، ومحمد عاطفي، وجليلة التلمسي، وبودير، ومحمد حافي وآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News