فن

بينها “كبور” و”القلب ومايريد”..هذه قائمة الأعمال الرمضانية المنتظرة

بينها “كبور” و”القلب ومايريد”..هذه قائمة الأعمال الرمضانية المنتظرة

يتسابق صناع العمل مع الزمن للانتهاء من تصوير كافة أعمالهم الفنية للتمكن من عرضها خلال شهر رمضان الذي لم يتبق له سوى أيام قليلة، والذي يشهد إقبالا واسعا من قبل الجمهور المغربي على مشاهدة الأفضل بين البرامج والمسلسلات التي تعرض عبر شاشات القنوات المغربية. وفي ما يلي قائمة أبرز الأعمال الرمضانية:

زنقة السعادة

سيكون الجمهور المغربي على موعد في شهر رمضان مع السلسلة الكوميدية “زنقة السعادة” التي يجري تصوير مشاهدها حاليا باستوديوهات عين الشق بمدينة الدارالبيضاء تحت إشراف المخرجة صفاء بركة، ومن إنتاج خالد النقري.

وتدور أحداثها حول عائلة من الطبقة المخملية تنتقل للعيش بـ”زنقة السعادة” الشعبية التي يمتلك عقاراتها “الحاج المومتي” الذي يجسد دوره الفنان الكوميدي محمد الخياري، غير أن زوجته التي تؤدي شخصيتها الفنانة سعاد خيي لم تستطع التأقلم مع المستوى الاجتماعي المتوسط، لتتوالى سلسلة من الأحداث التي تتخللها مجموعة من المواقف الكوميدية.

وتحاول المخرجة صفاء بركة والسيناريست محمد الكاما في سلسلتهما “زنقة السعادة رصد الحياة البسيطة لسكان الأحياء الشعبية بمدينة الدارالبيضاء بقيادة ثلة من الفنانين، من أبرزهم الفنان محمد الخياري، وسعاد خيي، ورفيق بوبكر، وابتسام العروسي، وهدى صدقي، وحسناء المومني، والطفلة لينة أكدور وأية.

كبور

يواصل الفنان حسن الفد في عرض سلسلته “كبور” في موسمها السادس خلال شهر رمضان المقبل وهي السلسلة التي لاقت نجاحا واسعا ولم تزل مشاهد أجزائها السابقة محط تداول واسع بالفضاء الرقمي المغربي.

وتأتي السلسلة الكوميدية هذه السنة في حلة تقنية جديدة، على مستوى بنيتها حيث ستتميز بالاسترسال على مستوى الخط الدرامي (قصة أساسية تتطور أحداثها على حلقات السلسلة).

ويشارك إلى جانب الفنان حسن الفد والفنانة زهور السليماني، وعبد القادر عيزون الممثلة الشابة يسرى بوحموش، كما يتعاون الفد لأول مرة مع المخرج أسامة أوسيدهم.

بنات سي الطاهر

من المقرر أن تشارك الفنانة الكوميدية المغربية حنان الفاضيلي، في البرمجة الرمضانية على القناة الأولى، بسلسلة جديدة بعنوان “بنات سي الطاهر” لمخرجها عبد الحق الشعبي.

وتحكي السلسلة قصة أختان تجسد دورهما الفنانة حنان الفاضيلي، تعيشان مع بعضهما لمدة تزيد عن ستين سنة ورغم جو الذكريات والنوستالجيا التي تعيشان فيه، تحاول الأختان التأقلم مع الحياة العصرية بكل حسناتها ومساوئها”.

وستتناول السلسلة التلفزيونية التي ستعرض على الساعة 17.25 يوميا طيلة شهر رمضان المبارك، المعيش اليومي للأختين الذي لا يخلو من المواقف الكوميدية، خصوصا وأن لكل منهما طباعها الخاصة، ففاطنة السيدة الهادئة و المدبرة لمصاريف ومشتريات البيت، لهـا ميـول كبير لما هو تقليدي وأطيل وتكره ما يسمى بالموضة، على عكس زهرة الحيويــة والنشــيطة الملمة بجميع القواعد للحفـاظ على لياقتها وجمالها.

التيساع في الخاطر 

تحمل سلسلة “التيساع في الخاطر” لمخرجها هشام الجباري، طابعا كوميديا واجتماعيا، من إنتاج القناة الأولى، والتي تدور أحداثها حول عائلتين اجتمعتا في المنزل نفسه للتحضير لمناسبة زفاف، إلا أن المشاكل تشوب علاقتهما، ومن ثم تقع كل شخصية في حيرة بين أن تختار مصلحتها الفردية وبين نضالها من أجل مصلحة العائلة بأكملها

وسيتكوم “التيساع في الخاطر” الذي جرى تصوير مشاهده بمدينة بن سليمان يهدف إلى إبراز أهمية العائلة ودورها في حياة الفرد، خاصة بعد ظروف جائحة كورونا.

ويشارك في بطولتة السيتكوم ثلة من الممثلين من أبرزهم عزيز داداس، وماجدولين الإدريسي، وعبد الله ديدان، بالإضافة إلى هند السعديدي، ومحمد باسو، وسيمو السدراتي، وعبد الكريم الشبوبة، وبديعة الصنهاجي، وآخرون.

الكنينات 

وسلسلة “الكنينات” هزلية وكوميدية مكونة من 24 حلقة ومدة كل واحدة منها 24 دقيقة، تدور أحداثها حول ثلاث كنائن هن دنيا بوطازوت وجميلة الهوني وصوفيا شرف، يعشن مع أب أزواجهن وتحدث بينهن صراعات مضحكة تتعلق بمن ستشرف على المنزل الكبير، إلى أن فاجأهن حماهن بزواجه مرة أخرى لتتوالى سلسلة من الأحداث داخل البيت.

وجرى تصوير مشاهد سلسلة “الكنينات” لمخرجها ابراهيم الشكيري في شهر غشت الماضي، بين مدينتي الدارالبيضاء والمحمدية.

ويشارك في بطولتها الفنانة دنيا بوطازوت، والفنان محمد الجم، وراوية، وجميلة الهوني، وخديجة علوش، فضلا عن صوفيا شرف في أول تجربة لها في مجال التمثيل، بعد تحقيقها شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كابتن حجيبة

وتدور أحداث سلسلة “كابتن حجيبة”، لمخرجها ربيع ساجد والسيناريست بشرى ملك، حول فرقة نسائية لكرة القدم تحاول فرض ذاتها في الحي، وتثبت بأن النساء ليس مكانهن المطبخ فقط، وإنما يؤدين دورا مهما في جميع المجالات ومن بينها الرياضة.

والسلسلة تتكون من 30 حلقة، وكل حلقة في حدود ربع ساعة، وتضم الفنانة راوية، وفرح الفاسي، وقمر السعداوي، وجميلة الهوني، ناهيك عن هاجر المصدوقي، وعبد الصمد الغرفي، وابتسام العروسي.

خو خواتاتو

مايزال طاقم سلسلة “خو خواتاتو” في طور تصوير مشاهدها النهائية بمدينة مراكش التي من المقرر عرضها عبر شاشة القناة الثانية، وهي من كتابة يحيى أفندي وعدنان موحجة، وإخراج عبد الرفيع.

وتدور أحداثها في قالب كوميدي اجتماعي، حول قصة عزيز الذي يجد نفسه وصيا على أخواته السبعة بعد وفاة والديه إثر حادثة سير، ما يضطره لمغادرة عمله والاشتغال في محل التجميل الذي تركه والده، الأمر الذي سيحد من طموحاته وأحلامه، في سبيل رعاية أخواته والحرص على مساعدتهن في حياتهن.

وتتوالى الأحداث في جو من الإثارة والمفاجآت المتواصلة في حبكة درامية متماسكة، تتوسطها علاقات جدلية تنشأ ما بين عزيز وأخواته السبعة، قوامها الحب والحرب لتصعب عليه مهمته في لم شملهن، إلا أن الأمانة التي ألقيت على عاتقه تجعل منه شخصا مختلفا همه الوحيد أن يرسو بالسفينة لبر الأمان مضحيا بكل أمانيه ورغباته.

ويشارك في بطولتها، كل من الفنان عدنان موحجة، وبديعة الصنهاجي، والفنانة فضيلة بنموسى، ويحيي الفاندي، وهند بن جبارة، وعادل أبا تراب، ومونية لمكيمل، وسلمى السيري، وعزيز بوزاوي، ودعاء يحياوي، ومريم الزبير في أول تجربة لهما في مجال التمثيل.

القلب ومايريد

ستطل الفنانة دنيا بوطازوت عللى جمهورها في شهر رمضان في المسلسل التلفزيوني “القلب ومايريد” لمخرجه علاء أكعبون بدور “شيخة” في قالب درامي وكوميدي.

ويشارك في بطولة المسلسل ثلة من الفنانين، من أبرزهم الفنانة دنيا بوطازوت، ومريم الزعيمي، وسكينة درابيل، وهند بنجبارة، ورفيق بوبكر، وأمين الناجي.

جريت وجاريت

انتهى طاقم مسلسل “جريت وجاريت” لمخرجته لميس خيرات قبل أيام من تصوير مشاهده، استعدادا لعرضه في شهر رمضان المقبل.

وتدور أحداث مسلسل “جريت وجاريت” حول معاناة نساء من مختلف الطبقات الاجتماعية، إذ ينقل يومياتهن المعاشة، وكذا تفاصيل ترصد الاختلاف بينهن.

ويشارك في هذا العمل، كل منوالفنان رشيد الوالي، وسحر الصديقي، وسعاد خيي، وطارق البخاري، وفاطمة الزهراء الحرش، وزينب عبيد وآخرين.

جودية

من المقرر عرض مسلسل “جودية” خلال شهر رمضان من الإثنين إلى الجمعة، من توقيع السيناريست بشرى ملاك وإخراج صفاء بركة، تحت إشراف المنتج المغربي خالد النقري عن طريق شركة “ديسكونكتيد” لصالح القناة الأولى.

و”جودية” مسلسل درامي يتألف من 24 حلقة، مدة كل واحدة منها 42 دقيقة، وتدور أحداثه حول فتاة تسعى إلى الانتقام بعدما تنقلب حياتها رأسا على عقب بسبب وفاة والدتها، التي تبوح لها بسر وتترك لها وصية تطالبها فيها بالانتقام من أشخاص اعتدوا عليها في الماضي، لتقرر بطلة المسلسل خوض هذه الرحلة، مشيرة إلى أن الأحداث ستكون مليئة بالتشويق والإثارة.

ويشارك في مسلسل جودية ثلة من الممثلين من بينهم ابتسام العروسي، وعبد النبي البنيوي، وهاجر المصدوقي، وحميد الزوغي، ونجاة الوافي، وجواد السايح، ورجاء خرماز، وأحلام حجي، إلى جانب مجموعة من الوجوه الشابة.

صافي سالينا

انتهى طاقم مسلسل “صافي سالينا” لمخرجه علي المجبود من تصوير مشاهد المسلسل بمدينة مراكش، الذي من المقرر عرضه على شاشة القناة الثانية في رمضان 2022.

ويعالج المسلسل موضوعا اجتماعيا دراميا في قالب كوميدي وهزلي، ينقل الحياة اليومية لزوجين يقرران الطلاق خلال فترة جائحة كورونا، ويصطدمان بسلسلة من المشاكل تعالج في 15 حلقة تعرض طيلة شهر رمضان.

ويشارك في العمل ثلة من الفنانين من أبرزهم الفنانة سامية أقريو، وغني قباج، ونزهة الركراكي، وأمال الأطرش، وعدنان موحجة، وآخرون.

مول المليح

وتجري أحداث مسلسل “مول المليح” لمخرجه أيوب لهنود في قالب اجتماعي درامي، من بطولة راوية وسعيد باي، وعبد الإله رشيد، وسعد موفق، وكوثر تيسية، وريم فكري في أول تجربة لها في مجال التمثيل.

تعليقات الزوار ( 1 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News