دولي

بوتين: موسكو غير مسؤولة عن ارتفاع الأسعار

بوتين: موسكو غير مسؤولة عن ارتفاع الأسعار

شدد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، على أن روسيا تبقي على صادراتها من المحروقات رغم النزاع في أوكرانيا والعقوبات الدولية، معتبرا أن موسكو غير مسؤولة عن ارتفاع الأسعار العالمية.

وأكد بوتين خلال اجتماع حكومي لمناقشة تبعات العقوبات “نحترم كل واجباتنا على صعيد امدادات الطاقة”، وأضاف “حتى نظام نقل الغاز في أوكرانيا مملوء بالكامل بموجب عقود”.

وقال الرئيس الروسي إن العقوبات الغربية على موسكو بدأت تلحق الضرر بالولايات المتحدة وأوروبا، موضحا “أسعارهم ترتفع لكنه ليس ذنبنا. إنها نتيجة حساباتهم الخاطئة. لا داع لتحميلنا اللوم”.

ووبخ بوتين أيضا واشنطن بشأن مساع أميركية للتوقيع على عقود طاقة مع خصمي الغرب، إيران وفنزويلا على ما قال، وأضاف “إنهم يحاولون بأي ثمن التوصل إلى اتفاق مع الدول التي هم بنفسهم فرضوا عليها قيودا غير قانونية”.

وتابع “وهم أيضا مستعدون للسلام مع إيران والتوقيع فورا على كل المستندات. ومع فنزويلا. ذهبوا إلى فنزويلا للتفاوض معهم”.

وارتفعت أسعار الغاز والنفط الخام الأوروبي إلى مستويات قياسية أو ما يقرب منها، هذا الأسبوع على وقع مخاوف مرتبطة بقرار بوتين إرسال عشرات آلاف الجنود إلى أوكرانيا في 24 فبراير.

وأعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا في وقت سابق هذا الاسبوع وقف واردات الطاقة الروسية ردا على ما وصفها الكرملين بأنها “عملية عسكرية خاصة”، ما تسبب بمزيد من ارتفاع الأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News