جهويات

مراقبة مكثفة للأسعار بأسواق إقليم ورزازات

مراقبة مكثفة للأسعار بأسواق إقليم ورزازات

تكثف اللجان الإقليمية المختلطة للمراقبة على صعيد إقليم ورزازات عمليات مراقبة الأسعار وجودة المنتجات الغذائية بمختلف نقاط البيع والأسواق اليومية والأسبوعية عبر تراب الإقليم، خاصة مع انطلاق الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وفي هذا السياق، قام أعضاء اللجنة الإقليمية المختلطة، اليوم الأربعاء، بجولة مراقبة شملت عدة نقاط بيع وسط مدينة ورزازات، حيث تم الوقوف على حالة التموين بالمواد الغذائية والمنتجات الأساسية.

وقامت اللجنة، التي تمكنت من الاطلاع على وفرة المعروض من الخضر والفواكه واللحوم والمواد الغذائية والمنتجات الأساسية، بجولة على العديد من المحلات والمتاجر العادية والكبرى، مع حجز بعض المواد غير الصالحة للاستهلاك وتحرير مخالفات في حق أصحابها.

وبالمناسبة، قال محمد المنصوري، رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة ورزازات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن اللجنة الإقليمية المختلطة، واللجان المحلية، تقوم بجولات لمراقبة الأسعار وتتبع تموين الأسواق المحلية، وذلك في إطار المراقبة وتتبع أسعار المواد الغذائية بإقليم ورزازات.

وأشار المنصوري إلى أن هذه الجولات أظهرت أن السلع والمواد الأساسية “متوفرة بكميات كافية قد تفوق الطلب”، خاصة مجموعة من المواد الأساسية التي تحظى بالإقبال الكبير من قبل المواطنين.

وأضاف أن اللجنة تقوم بمحاربة جميع الممارسات التي قد تمس بالقدرة الشرائية للمستهلك كالادخار السري والمضاربة والاحتكار، مبرزا أن اللجنة لاحظت أن الأسعار الموسمية لبعض المواد “تعرف تغيرات طبيعية”، لاسيما مع قرب حلول شهر رمضان الكريم.

وتهدف هذه العمليات، التي تتم بالتنسيق مع السلطات المحلية، إلى مراقبة أسعار وجودة المنتجات، وحماية المستهلك من جميع أنواع الممارسات الاحتيالية المتعلقة بالأسعار والجودة، والاطلاع على حالة تزويد الأسواق المحلية بالمنتجات الغذائية الأساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابع آخر الأخبار من مدار21 على WhatsApp تابع آخر الأخبار من مدار21 على Google News